'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - أردوغان يطلب الدعم من النا.. تو وبوتين مع دمشق كليا

أردوغان يطلب الدعم من النا.. تو وبوتين مع دمشق كليا

تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور سوكيركو، في “سفوبودنايا بريسا”، حول خطورة الوضع في إدلب، وانتظار موسكو مزيد من نجاحات الجـ.. ـيش السوري على الأرض

وجاء في المقال: لم تعد تركيا تخفي وجودها العسـ.. ـكري في محافظة إدلب السورية. ويصعب القول إلى جانب مَنْ النجاح الآن، فقد دخل الجيــ.. شان، التركي والحكومي السوري، مدينة إدلب من جانبين. ويعتمد كل منها على دعم حلفائه: سوريا على روسيا وإيران، وتركيا لجأت إلى النا.. تو طلبا للمساعدة.

وفي الصدد، قال الخبير العسـ.. ـكري فلاديسلاف شوريغين:

من المستبعد أن يساعد النا.. تو تركيا في سوريا. هناك عدة عوامل تحول دون ذلك. في هذا السياق، يمكن استحضار تصريح أنقرة مؤخرا حول استعدادها للانسحاب من الحلف، والتهد.. يد بإغلاق قاعدة إنجرليك الجو.. ية الأمريكية، بل ومضيق البوسفور أمام سفن الناتو. وتركيا، في محافظة إدلب السورية، لا تدافع عن وحدة أراضيها وحرمتها، بل على العكس من ذلك، تعمل كمعتـ. دية وتشـ.. ن عمليات عسـ.. كرية هجو.. مية. من المستبعد أن يوافق برلمان أي دولة من دول النا.. تو على استخدام القوة العسكـ.. رية في مثل هذه الحالة لدعم تركيا. لن تجرؤ أي دولة من دول الحلف على التضحية بمصالحها مع روسيا، وحتى الولايات المتحدة لن تجرؤ على التصرف هنا بمفردها. النا.. تو، قادر فقط على الدعم المعنوي ولا يفكر في خيار المساعدة العسكـ.. رية لتركيا.

وهكذا، فلا يبقى أمام أردوغان، الذي تخلى عنه شركاء النا.. تو، في هذه الحالة سوى طلب الدعم من … روسيا، كما فعل ذلك من قبل. إنه يحتاج إلى محادثات سلام جديدة، ويفضل أن تجري بمشاركة الرئيس فلاديمير بوتين، الذي قد يصبح الضامن لوقف إطـ.. لاق النـ.. ار من قبل القـ.. وات السورية. تسعى تركيا جاهدة الآن لزيادة وجودها العسـ.. كري في إدلب إلى الحد الأقصى.

ولا تزال مسألة إجراء مباحثات رفيعة المستوى بشأن إدلب مفتوحة، ولكن، لم تعبّر موسكو عن الاستعداد لذلك وما زالت ردة فعل بوتين المحتملة على أعمال أنقرة العـ.. دو.. انية مجهولة. يتحدث الكرملين الرسمي فقط عن القلق بشأن ما يحدث في المنطقة، ويؤكد عدم مقبولية نشاط المـ.. قا.. تلين. إلى الآن، هناك حالة ترقب. ربما في انتظار مزيد من نجاحات الجيـ.. ش السوري، وهي تكاد تكون مستحيلة من دون دعم روسي.

المصدر : RT

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com