'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - سي آي إيه تنشر معلومات لأول مرة عن سياسة ترامب المسيئة في سوريا

سي آي إيه تنشر معلومات لأول مرة عن سياسة ترامب المسيئة في سوريا

أقر النائب السابق لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، جون مكلوغلين، بفشل سياسة الرئيس دونالد ترامب في سورية، معتبراً أنها أدت إلى تدمير النفوذ الأميركي، على حين أصبحت روسيا الوسيط الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط.

وفي مقال كتبه مكلوغلين، في موقع «OZY» الأميركي عن تخبط السياسة الخارجية الأميركية في عهد الرئيس ترامب، رأى وفق موقع «الميادين نت» الإلكتروني، أن السياسة الخارجية الأميركية قد دخلت في نفق محيّر وخطير كنتيجة لسوء الإدارة والتخبط والاضطرابات السياسية في واشنطن ووزارة الخارجية التي تعاني من نقص الموظفين والإرباك.

واعتبر مكلوغلين، أنه من المستحيل العثور على إستراتيجية متماسكة أو هدف قابل للتحقيق في السياسة الخارجية الأميركية، لافتاً إلى أن هذا ليس مجرد أمر محرج ومأساوي بالنسبة للولايات المتحدة، ولكنه أيضاً ضار للعالم لأن ما تفعله الولايات المتحدة يؤثر على الجميع.
أضاف: «لكي نكون منصفين، هناك دائماً جزء من السياسة الخارجية للولايات المتحدة يعاني من اضطراب أو قصور عن تحقيق هدفها»، معتبراً أن «ما هو فريد اليوم هو أن كل شيء تقريباً يبدو معطلاً أو فاشلاً أو خارج التركيز».

وأوضح أن «نظرة سريعة حول العالم، تشير إلى أن ترامب قد انسحب العام الماضي من الاتفاق النووي لعام 2015 الذي تفاوض عليه الرئيس السابق باراك أوباما مع إيران، قائلاً: إن الاتفاق كان متساهلاً للغاية وأنه يريد اتفاقاً أكثر صرامة».

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com