'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - اقتصاد - البنك الدولي يعبر عن قلقه من الوضع الاقتصادي في لبنان وتخوفه من تفاقم الأزمة

البنك الدولي يعبر عن قلقه من الوضع الاقتصادي في لبنان وتخوفه من تفاقم الأزمة

أعرب البنك الدولي عن قلقه من المخاطر المتزايدة على الاستقرار الاقتصادي والمالي في لبنان داعياً إلى تشكيل حكومة جديدة في اسرع وقت ممكن، فيما خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف أكبر ثلاثة بنوك في لبنان وذلك لانكشافها الكبير على الدين السيادي اللبناني.
و لمنع المزيد من التدهور وفقدان الثقة في اقتصاده، حث البنك الدولي لبنان على تشكيل حكومة جديدة، وذلك خلال أسبوع، حيث حذر المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه، من المخاطر المتزايدة على الاستقرار الاقتصادي والمالي في لبنان.

وفي تصريح صحفي قال كومار جاه: “نحن قلقون للغاية من تداعيات ذلك على الفقراء اللبنانيين، والطبقة الوسطى، والمشاريع الاقتصادية.. من المهم للغاية التوصل لحل سياسي للأزمة القائمة، بهدف القيام بإصلاحات جريئة طموحة تحقق الاستقرار والنمو الاقتصادي في البلاد، وتساهم في استعادة الثقة وخلق المزيد من فرص العمل”.

ويأتي ذلك فيما خفضت وكالة “موديز” التصنيف الائتماني لأكبر ثلاثة بنوك في لبنان من حيث الأصول، إلى مستويات أعلى للمخاطر، حيث خفضت تصنيف الودائع بالعملة المحلية لدى بنوك “عودة” و”بلوم” و”بيبلوس” إلى سي أي أي اثنين من سي أي أي واحد.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com