'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - مقالات ساخنة - أردوغان يكذب، عملية “نبع السلام” ما زالت مستمرة بحجة قلة الوفاء

أردوغان يكذب، عملية “نبع السلام” ما زالت مستمرة بحجة قلة الوفاء

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن العملية العسكرية التركية “نبع السلام” مستمرة في شمال سوريا , متهماً الولايات المتحدة وروسيا بعدم الوفاء بالإتفاقيات والتعهدات حول انسحاب القوات الكردية من المنطقة المتفق عليها في سوريا .
وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان في العاصمة الهنغارية بودابست اليوم الخميس بأن واشنطن وموسكو “لم يستطيعوا إخراج الإرها ببيي ن من شمال سوريا بعد”, وذلك بحسب قناة “TRT” التركية , وذلك في إِشارة لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية التي أدرجتها أنقرة على لائحة المنظمات الإره ابية .

ولفت أردوغان إلى أنه من الضروري “مكافحة كافة أشكال الإر هاب والإرها بيين بدون تمييز” منوهاً إلى أنه ” لا توجد في الوقت الراهن دولة غير تركيا تتخذ موقفاً صارماً وحازماً ضد “تنظيم الدولة” .

كما أكد أردوغان “إصرار” بلاده القضاء على “تنظيم الدولة” بشكل نهائي , لافتاً إلى أن أنقرة حظرت دخول 76 ألف شخص من 151 دولة وذلك في إطار مكافحة الإره اب , من بينهم عناصر إرها بيون منتمون إلى تنظيم “داع ش” الإره ابي .

وأكمل حديثه بأن قواته استطاعت القبض على زوجة وشقيقة زعيم التن ظيم الإره ابي “داع ش” أبو بكر البغدادي مع 13 شخصاً آخرين من الأشخاص المقربين منه مضيفاً بأن جميعهم “بأيدي تركيا” .

وقال الرئيس التركي: “في المرحلة الأولى قمنا بتحييد أكثر من 3 آلاف عنصر لتنظيم “داع ش” بمنطقة الباب السورية، وحاليا هناك أكثر من 1150 من عناصر التنظيم الا ره ابي محبوسون في سجون بلادنا”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com