'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - الكزبري يتحدث عن تفاصيل اجتماع الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور ويعلن عن الخطوة القادمة

الكزبري يتحدث عن تفاصيل اجتماع الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور ويعلن عن الخطوة القادمة

اكد الدكتور أحمد الكزبري رئيس الوفد المدعوم من الحكومة السورية في لجنة مناقشة الدستور أن اجتماعات الهيئة الموسعة للجنة كانت جيدة وتم إقرار ورقة مدونة السلوك والإجراءات التي تحكم عمل اللجنة المصغرة والموسعة.

وقال الكزبري بمؤتمر صحفي في جنيف اليوم: إن ورقة مدونة السلوك والإجراءات بدأ بحثها في دمشق حيث كانت هناك اجتماعات مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون في دمشق وتبادلنا وجهات النظر حول هذا الموضوع كما عقدنا بعض الاجتماعات في جنيف حتى وصلنا إلى الصيغة النهائية التي أقرت اليوم.

وأوضح الكزبري أن اللجنة المصغرة ستبدأ عملها يوم الاثنين القادم ولمدة أسبوع واحد فقط معرباً عن أمله بأن يكون عقد الاجتماعات المقبلة في دمشق وقال: “إن الجدية يحددها العمل عند البدء على أرض الواقع.. أي أحد سيكون بعيداً عن ثوابتنا الوطنية لن نلتقي معه في أي مكان”.

وحول مواعيد اجتماعات اللجنة الموسعة بين الكزبري أنها غير محددة في الوقت الحالي مضيفاً أنه “عندما تجتمع اللجنة المصغرة ويكون لديها منتج ممكن أن يقدم للجنة الموسعة يتم عندها االنقاش على دعوة اللجنة الموسعة لعرض المنتج الذي قامت به اللجنة المصغرة”.

وأشار الكزبري إلى أن الكثير من مداخلات الأطراف الأخرى أظهرت أن هناك عدداً كبيراً منهم لم يقرؤوا أساساً دستور 2012 لأن الكثير من المطالبات التي طالبوا بها موجودة في دستور 2012.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com