'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - مستشار الأمن القومي الأمريكي: واهم من يعتقد أن ناقلة النفط الإيرانية لم تتجه إلى سوريا

مستشار الأمن القومي الأمريكي: واهم من يعتقد أن ناقلة النفط الإيرانية لم تتجه إلى سوريا

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون إن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 اتجهت إلى سوريا، مشيرا إلى أن “واشنطن لن ترفع العقوبات عن طهران قبل أن تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب”.

وقال بولتون في تغريدة عبر موقع تويتر: “واهم من يعتقد أن ناقلة النفط الإيرانية، أدريان داريا 1، لم تتجه إلى سوريا”.

وأضاف: “لن نرفع العقوبات عن إيران قبل أن تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب”، لافتا إلى أنه “من الممكن إجراء محادثات مع إيران”.وكانت تقارير إعلامية نشرت معلومات مفادها أن ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1” أفرغت حمولتها في ميناء سوري، إذ نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاي تقريرا حصريا، نقل فيه معلومات أن ناقلة النفط الإيرانية أفرغت نحو 55% من حمولتها في ميناء سوري.

يذكر أن سلطات جبل طارق البريطانية قد احتجزت الناقلة الإيرانية “غريس 1” (حاليا تسمى أدريان داريا 1)، التي ترفع علم بنما، في 4 يوليو/ تموز، للاشتباه في أنها تنقل النفط الإيراني إلى سوريا، متجاوزةً عقوبات الاتحاد الأوروبي. وكان على متن السفينة 28 من أفراد الطاقم، بمن فيهم مواطنون من الهند وباكستان وأوكرانيا.

وفي 15 أغسطس/آب، تم إطلاق سراح السفينة، لكن بعد يومين أصدرت محكمة أمريكية أمرا بالقبض على الناقلة وطالبت بمصادرة كل النفط و995 ألف دولار على متنها، ورفضت سلطات جبل طارق الطلب.
المصدر سبوتنك

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com