'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - عبير نعمة: يشرفني أن أكون في دمشق وأقف لأغني لهذا الشعب العظي

عبير نعمة: يشرفني أن أكون في دمشق وأقف لأغني لهذا الشعب العظي

دهشت ملايين المشاهدين في العالم بقدرتها على الغناء بعشرات اللغات و التفاعل مع ثقافات وتقاليد غناء كل الدول، قدرتها الغنائية جعلت منها رسولة حقيقية للحوار الثقافي والفني لكل الأذواق الموسيقية.

هاشتاغ سوريا- فلك القوتلي

أوضحت “عبير نعمة” في مؤتمر صحفي عقد بدار الأسد للثقافة والفنون اليوم أنها تميل إلى الغناء بلغات عديدة وتسعى دائماً للتماهي والتفاعل مع ثقافات وأساليب غناء دولة زارتها ما جعل منها “رحالة موسيقية” تتميز عن السائد حالياً في عالم الأغنية والموسيقا وقالت: “أحب أن أغني العديد من الأنماط الموسيقية وذلك نتيجة بحث موسيقي معمق لأكثر من 5 سنوات من خلال إعداد وتقديم أفلام وثائقية عن موسيقا الشعوب إضافة إلى الجهد الشخصي المستمر.
وحول سؤال “هاشتاغ سوريا” عن ألحانها و إيجادها التلحين قالت: تعاونت مع كبار الملحنين والشعراء مثل الرحابنة وجوزيف حرب إضافة إلى التعاون مع فرقة كركلا للمسرح الراقص، مضيفة أنها سعت إلى دمج الموسيقا بالتمثيل وأكدت أن الموسيقا لم تكن بالنسبة لها عملاً وإنما حياة بأكملها وتسعى دائماً إلى تقديم ما يشبهها إلى الناس، مبينة أنها تفضل من الأصوات التي تمتلك شخصية وهوية خاصة ، و كشفت أنها لحنت أغنية “يا عصفور” بالتعاون مع شقيقها “جورج نعمة”.
وأنها قدمت الأغاني الروحانية و الكلاسيكية ولا تجد صعوبة في أداء أي منها وأن لكل مكان أغانيه و تراتيله الخاصة وأنها تنسجم مع الجمهور في حال وجدت تفاعل وتأخذ الطاقة الإيجابية منهم.
وبينت نعمة أنها تتأثر بالإنسان أينما كان وتنطلق منه ومن ثقافته وموسيقاه والتجارب التي عشتها خلال السفر تعرفت خلالها على التاريخ والجغرافيا من خلال الموسيقا والرقص والعادات والتقاليد فكل موسيقا لها روعتها وقيمتها التي تقرب الشعوب.
وختمت قولها: “يشرفني أن أكون في دمشق ، وأقف لأغني لهذا الشعب العظيم الذي أثبت قوته ورقيه وحبه للحياة ، وصمد وواجه في الوقت الذي تخلّى عنه كلّ العالم.
جئت إلى دمشق أحملُ رسالة إنسانية وحبّ إلى كل إنسان هنا وفي جميع أنحاء العالم”.
يذكر أن الفنانة” عبير نعمة” ستقف على مسرح دار الأوبرا 5 أيلول حيث ستؤدي أغاني عديدة منها: قهوة، وينك، غريبين والليل، وينك وقهوة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com