sky

همهمة السماء ….ظاهرة حيرت وأرعبت سكان العالم !!

سوريا الإعلامية – رؤى حمدان

ظاهرة حيرت العلماء تعرف بإسم ” همهمة السماء ” عدة فيديوهات حقيقية تظهر أصوات غريبة تم سماعها في سماء عدة مدن و حدثت لأول مرة في سماء وهران بالجزائر وتم تسجيلها بفيديو!
وقد أكد أغلب سكان منطقة وهران على مواقع التواصل الاجتماعي وفي تقارير عديدة أن فعلاً حدثت هذه الظاهرة وأنه قد سمعت جيداً وتم تصويرها بأجهزة الموبايل …
والملاحظ أنه كان الجو صافيا وعند بدأ هذا الضجيج بدأ الطقس يتغير قليلاً ..
علماً أن هذا الصوت كان واضح في أغلب شوارع المدينة …
بدأت فى عام 2008 ظاهرة غريبة ومحيرة ومرعبة للبعض حيث بدأ سكان بعض المناطق المختلفة فى العالم بسماع اصوات غريبة قادمة من السماء واطلق عليها همهمة السماء و أنين السماء وبعضهم سماه أبواق السماء..
بدأت الظاهرة بالانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشر مقطع فيديو من بيلاروس تسمع فيه أصوات غريبة يصعب تحديد مصدرها وبحسب المعلومات المتداولة حينه، فإن الصوت كان مسموعاً على بعد 30-40 كيلومترا بنفس القوة.
-وانتشرت بعد ذلك عدة فيديوهات مشابهة من مناطق مختلفة حول العالم، بما فيها أوكرانيا وألمانيا والنمسا وكندا وتكساس في الولايات المتحدة وغيرها من المناطق.!.
وقد نشر في موقع ديسكافري العلمي مقالاً حول الموضوع عام 2012، يوضح أن كوكب الأرض يصدر أصواتاً بصورة طبيعية، ولكنها دون مستويات التردد المسموع لدى الإنسان , وأن الطبيعة مليئة بالـ “الضجيج الخلفي” الذي يعتبر أمواجاً صوتية مختلفة من مصادر مختلفة قد تنتقل لمئات الأميال، بالإضافة إلى الإشارات الراديوية الناتجة عن الاتصالات والتي تشكل ضوضاء صوتية في حال التقاطها , وتطرق المقال أن مقاطع الفيديو المنتشرة يصعب تفسيرها لأنه من شبه المستحيل متابعة مصدر الصوت من مقطع فيديو على اليوتيوب فمن الضروري أن تحدث هذه الظاهرة مع عالم أو باحث ولكنهم أكدوا أنهم إستعانوا بخبرات شركة سوني للصوتيات وأكدوا لهم أن هناك عدد من الفيديوهات صحيحة وليس فيها أي لبس , وأغلب الذين رفعوا فيديوهاتهم كانت بتصويرهم الشخصي.
رابطين لهذه الظاهرة حدثت بمناطق متفرقة من العالم والفيديو الأول يظهر مقاطع مقتطفة من عشرات التقارير لوكالات عالمية وبآخره مقاطع من الأصوات والثاني والثالث متفرق من العالم.
– https://www.youtube.com/watch?v=ULjVkQvsBn4
– https://www.youtube.com/watch?v=FHi6LjKuNl4
– https://www.youtube.com/watch?v=-1IIUcNI0cw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.