'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - صحيفة تركية تحذر أوربا.. مليون لاجئ سوري سيزحفون باتجاهكم

صحيفة تركية تحذر أوربا.. مليون لاجئ سوري سيزحفون باتجاهكم

قالت صحيفة “يني شفق” التركية أنّ ما تعيشه إدلب السورية يُنذر بوقوع أزمة إنسانية جديدة، قد تنتج عنها موجة لجوء ثانية لما لا يقل عن مليون إنسان، لكن وجهتهم لن تكون تركيا وحسب، وإنما ستصل موجة اللجوء لحدود أوروبا.

وانتقدت الصحيفة صمت الدول الأوروبية حيال ما يجري في إدلب.

وأشارت الصحيفة إلى أن حمو رئيس المجلس المحلي في إدلب ذكر أن ما يقارب مليونا وأربعمئة ألف لاجئ ينتظرون على الحدود حاليا ويترقبون, وفي حال استمرار العمليات العسكرية فإنّ ستمئة ألف لاجئ آخرين سينضمون للاجئين الموجودين على الحدود، وحينها سيكون من الصعب جدا ضبط الحدود التركية، لأن المواطنين السوريين لن يجدوا لهم مكانا آخر يتوجهون إليه سوى تركيا.

وأكدت الصحيفة نقلا عن حمو أن موجة الهجرة الجديدة ستشمل في حال وقوعها زحف مليون لاجئ إلى أوروبا مباشرة، ولن يستطيع أي أحد إيقافهم.

ويرجع ذلك لأن مئات الآلاف من الناس سيحاولون المخاطرة بالهجرة عبر البحر أو عبر الغابات نحو أوروبا, كما أنهم سيحاولون جاهدين الانضمام إلى أقاربهم الذين هاجروا ووصلوا إلى دول أوروبية عديدة.

وأوردت الصحيفة في تقريرها أن دولا أوروبية أصيبت بحالة من الهلع والقلق بسبب موجة الهجرة الجديدة المتوقعة، وكانت اليونان على رأس هذه الدول، حيث عبر أكثر من 643 لاجئا البحر إلى الجزر اليونانية في يوم واحد.

وأشارت الصحف اليونانية إلى أن هذا أكبر رقم يُسجل لأعداد مهاجرين يصلون الأراضي اليونانية في يوم واحد.

وقد هرعت السلطات اليونانية لإرسال تقارير بذلك إلى الاتحاد الأوروبي، وقامت باستدعاء السفير التركي لمناقشة هذا الأمر وتأكيد عزمهم على إعادة هؤلاء اللاجئين لتركيا.

الجدير بالذكر أن عدد المهاجرين وصل لأكثر من 25 ألف لاجئ يمكثون في أحد مخيمات اللجوء على جزيرة يونانية في بحر إيجة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتشديد على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أشار فيها إلى موقف تركيا الواضح تجاه الأزمة السورية.

وكالات

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com