كورال اللاتين يرنم للسلام

سوريا الإعلامية – حنا نصـّار – اللاذقية

بدعوة من “كورال كنيسة اللاتين” باللاذقية، أقيمت أمسية تراتيل مريمية لأجل السلام في سوريا، بتاريخ 25/أيار/2015  بحضور القاصد الرسولي لطائفة اللاتين في سوريا المطران “جورج أبوخازن” وعدد من رجال الدين وحشد من أبناء المحافظة.

في افتتاح الأمسية قال الأب “عاطف الفلاح” كلما علت أصوات آلة الحرب، ستعلو أصوات هذه الشبيبة التي سترنم للرب الواحد، بقلب واحد، لأجل السلام الذي ننشده ليس في سوريا فقط، بل العالم أجمع .

وقد اثنى الأب ” شادي بدر” على عمل هؤلاء الشباب الذين تعبوا وسهروا لأجل التحضير لهذه الأمسية، التي أرادوها بمثابة صلاة وخشوع وبركة، باسم الشباب السوري الذي لايقف بوجهه أية صعوبات، ومعوقات، ليكمل رسالته في نشر الفرح أينما حلّ.

بدوره قائد الكورال “بول استنبولية”  قدم هذه الأمسية الى الشهداء الذين سقطوا باللاذقية في صباح هذا اليوم، طالباً من الله أن يغمرهم برحمته، وأن يعطي الصبر والسلوان لذويهم في تجاوز هذا الألم الكبير. وأضاف أن هذه الأمسية هي لتكريم العذراء التي نحتفل بشهرها المريمي، تلك الأم التي لن تنسى صراخ أبنائها والتي ستعطي السلام لكل من يناديها، كيف لا وهي ابنة هذه الأرض المقدسة في هذا الشرق المجروح.

تميز العرض بتقديم تراتيل متنوعة شرقية وغربية، ومجموعة من التأملات التي لم تخلو من الدعاء والابتهال لأجل السلام، من العذراء التي وضع تحت تمثالها الكبير، مسبحتها التي تلونت بألوان العلم السوري لتذكر المؤمنين بضرورة السلام لأجل بلدهم.

في الختام قال المطران” أبوخازن” الذي قدم من حلب للمشاركة مع شبيبة الكنيسة في هذا الحدث، لقد شعرت بالفرح والسرور لأشارك أبنائي في اللاذقية هذه اللحظات التي أشبعتنا أمل ورجاء في أن ثقافة الحب والحياة هي التي ستنتصر على ثقافة الموت والظلام .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.