خاص: الاشتباكات والانغماسيون اشعلوا يوم الريف الدمشقي.

سوريا الإعلامية – جميل قزلو – ريف دمشق

تشهد العاصمة يوما هادئا مرتفع الحرارة لا يخلو من اصوات الإقتتال والمعارك الجارية في ريف العاصمة بين الجيش العربي السوري والفصائل الإرهابية المسلحة ….

فالبداية من حوش الخياط الذي مازال يشهد لليوم الثالث على التوالي اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الجيش العربي السوري ودفاع الوطني من جهة و من جهة اخرى مسلحي “جيش الإسلام ” الذين استخدموا ” الانغماسيون ” في هذه المعركة والإنغماسيون هم المنتحرون كما يحب “جيش الإسلام” تسميتهم وهو التكتيك الذي يستخدمونه في معركتهم ولكن دون جدوى….  والجدير بالذكر ان “جيش الإسلام” لم يختر هذه المنطقة المجهولة لكثير من السوريين هدفا عبثيا بل تأتي أهمية هذه المنطقة كونها الخط الدفاع الأول عن اللواء”39″.

11216427_1067218189974230_1135344873_n مصادر لسوريا الإعلامية أكدت أن هذا الهجوم يأتي كرد اعتبار بعد خسارات “جيش الإسلام” في كل من زبدين والبلالية وديرسلمان هذه المناطق التي شهدت اليوم أيضا محاولات لاستعادة نقاط قد خسرها “جيش الإسلام ” ولكن باءت بالفشل

أما عن خطوط التماس في دير العصافير فلم تتغير جغرافيا كما اشارت له بعض “التنسيقيات “، فكان للرشاشات الثقيلة استهادفات اليوم لتجمعات المسلحين في وادي عين ترما دون معلومات تشير إلى عدد القتلى.

بالانتقال إلى معركة القلمون التي شهدت اليوم كمين قام به الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني والمقاومة الإسلامية أدى لمقتل عدد من المسلحين وتدمير عربة تابعة للإرهابيين…

أما الحال في  القلمون الشرقي فقد شهد اليوم عملية انتحارية قام بها “انتحاري “من “داعش ” باستهدف إحدى المقرات التابعة لـ “جبهة النصرة” بعد المشاكل الأخيرة بين الفصيلين.

وشهدت الغوطة الغربية اليوم قتل عدد من مسلحي “النصرة ” في مزارع خان الشيح “استراد السلام” الذي تم تأمينه كليا من قبل الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني.

الهدوء لم يستمر طويلا فليل جنوب العاصمة لم يكن هادئ كما كان خلال الفترة الماضية، فالبداية كانت عبارة عن اشتباكات بفاصل مسافة جدار واحد بين الفصائل الفلسطينية ومسلحي “داعش ” في ساحة الريجة بمخيم اليرموك .

حيث قام اليوم مسلحي “داعش” بتفخيخ أحد الأبنية التي يتحصن بها مقاتلي “الفصائل الفلسطينية ” ومن ثم الهجوم عليهم ، المصادر تحدثت “أن الهجوم هو عبارة عن رد وتم تفكيك العبوات الناسفة وقد كلف هذا الهجوم مسلحي “داعش” مقتل 5 منهم .

وأخيرا قام الطيران المدفعي  اليوم بمشاركة الوحدات النارية باستهداف  كل من “دوما،زبدين،البلالية،ديرسلمان،ديرالعصافير،عربين،منقطة التضامن شارع دعبول،”شارع الثلاثين،شارع العروبة” فيم مخيم اليرموك،مزارع خان الشيح وداريا”  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.