'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - اقتصاد - ملتقى الأعمال السوري الايراني ينهي اعماله .. ورجل الاعمال عمران شعبان رئيسا لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة عن الجانب السوري

ملتقى الأعمال السوري الايراني ينهي اعماله .. ورجل الاعمال عمران شعبان رئيسا لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة عن الجانب السوري

خلال الملتقى رحب السيد المهندس محمد حمشو أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية بالضيف الكريم والوفد المرافق وأشار إلى أنه من منطلق آلية العمل التي تفضل بها السيد رئيس مجلس الوزراء بتنشيط العلاقة الاقتصادية والتجارية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين. نحن في اتحاد غرف التجارة السورية سعينا لتنشيط هذه العلاقة من خلال الاتفاقيات المشتركة التي وقعت بين الاتحاد وغرفة تجارة ايران.
وأشار إلى أن آخر اتفاق موقع هو الاطار التنفيذي لمذكرة تفاهم تشكيل الغرفة التجارية المشتركة التي نحن اليوم بصدد اطلاقها.
كما نوه إلى المسؤولية التي وضعها السيد رئيس مجلس الوزراء على عاتق الاتحاد ورجال الأعمال في وضع الاتفاقيات التي وقعت موضع التنفيذ، وإن الاتحاد سيسعى جاهداً لتنفيذها في أقرب وقت، لترتقي العلاقات التجارية والاقتصادية للشكل الأمثل، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بأن نكون أوفياء لمن وقف معنا في حربنا ضد الإرهاب.
كما قدم بعض السادة الحضور مداخلات تركزت في معظمها على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة وتنشيط العلاقات الاقتصادية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية، وأهمية زيادة عدد الرحلات الجوية ، وترانزيت البضائع ، وقضايا الجمارك، وأهمية معالجة الأمور المصرفية، وتفعيل الخط البحري، وضرورة تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين سورية وإيران.
ومن ثم أعلن السيد م. محمد حمشو اطلاق الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة التي من شأنها تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث يرأس الغرفة من الجانب السوري السيد عمران شعبان محمد ، ومن الجانب الإيراني المهندس كيوان كاشفي . كما تم إعلان أسماء السادة أعضاء الغرفة من كلا الجانبين.
ومن ثم تم التوقيع على النظام الداخلي للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة عن الجانب السوري السيد عمران شعبان محمد رئيس الجانب السوري في الغرفة المشتركة والسيد محمد غسان القلاع رئيس الاتحاد ، ومن الجانب الإيراني المهندس كيوان كاشفي رئيس الجانب الإيراني في الغرفة المشتركة والسيد غلام حسين شافعي رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة ومناجم ايران.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com