ملكة جمال بذراع واحدة تُلهم المعوّقين كي يحققوا أحلامهم

أطلقت ملكة جمال ولدت بذراع واحدة مستغلة فوزها باللقب حملة ضد استسلام الآباء لإعاقة أبنائهم التي قد تمنعهم من تحقيق أحلامهم.

ملكة الجمال من جامعة Iowa الأمريكية تدعى نيكول كيلي، وتبلغ من العمر 23 عاما، وتفوقت في مسابقات الجامعة للفوز باللقب على مئات من زميلاتها الأصحاء.

استغلت كيلي الفرصة على أفضل نحو ممكن، وتحدثت لوسائل الإعلام والمدارس والجامعات عن تجربتها في التغلب على الإعاقة، كي تُلهم الآخرين لمواصلة تحقيق أحلامهم وعدم التوقف أمام مشكلة الإعاقة.

ولدت كيلي دون الذراع اليسرى، إلا أن زميلاتها في الجامعة أكدن أن ذلك لم يُعقها عن ممارسة أي نشاط أو الفوز في أية مسابقة اشتركت بها

77888888

شاركت كيلي في عروض مسرحية في نيويورك، ولعبت كرة المضرب الأمريكية، وتعلمت الرقص والغطس والسباحة، وتقول عن نفسها: “تعلمت أن أتحدى نظرات الإشفاق التي أراها في عيون الناس، وأن أجعل نفسي شخصية قوية لا تستسلم، ولا يوجد شيء لا يمكنني تجربته وتعلمه”.

الحملة التي أطلقتها كيلي تسمى “قوة الشخص الواحد”، هدفها تشجيع الآباء الذين لديهم أطفال معوقون على غرس قيم التحدي والمثابرة في أطفالهم، وعدم الخوف عليهم من المجتمع الذي قد ينظر لهم على أنهم غير طبيعيين.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.