'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - انقسام في مجلس الشعب حول قانون الجمارك الجديد: مدخل للفساد أم مرن ومتوازن؟

انقسام في مجلس الشعب حول قانون الجمارك الجديد: مدخل للفساد أم مرن ومتوازن؟

رأى نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور، أن قانون الجمارك الذي تتم مناقشته حاليا تحت القبة، يشبه لعبة القط والفار، نتيجة اختلاف وتضارب الآراء حول هذا المشروع.

فقد نظر بعض نواب الشعب إلى بعض مواد القانون أنها بمثابة مدخل للفساد، ويجب حذفها وإعادة النظر فيها، فيما أصر آخرون أن المشروع فيه مرونة ومواد متوازنة.

النائب فواز نصور عدّ أن كل ما يريده أهل الجمارك يطبق تحت القبة، وبحسب صحيفة الوطن فقد ردّ عليه أنزور قائلا “هذا اتهام واضح للزملاء، وأطلب حذف هذه العبارة من محضر الجلسة” مؤكدا أن هذا المشروع ناقشته 3 لجان.

ليرد نصور بعد ذلك على كلام أنزور قائلا “آمل من الاختصاصين في هذا المجلس أن يضعوا قانوناً موضوعياً ومنطقيــاً لا أن يفسر على كيف البعض”.

فردت عليه النائب جورجينا رزق بقولها: مشروع القانون ناقشته ثلاث لجان ولا مادة إلا وتم النقاش فيها مع الفريق الحكومي الموجود.

وأضافت رزق: في النتيجة نشكر اللجنة على إضافتها للمواد لأن فيها مصلحة للمواطن حتى لم تلحظها الحكومة.

يذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت منذ فترة حملة على المهربين بالتعاون مع الجمارك، وكان قد تساءل كثيرون لماذا لا تتم محاسبة كبار المهربين، بدلا من رفع الصوت والنداء والمطالبة بالقضاء على التهريب بشكل مستمر، الأمر الذي عدّه كثيرون بمثابة استعراض لا أكثر.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com