فيديو : اتصال مفتي الجمهورية العربية السورية بوالد الشهيد حمزة عليان …

تناقلت صفحات الفيس بوك في اليومين الماضيين خبر استشهاد البطل حمزة عليان على يد الإرهابيين عند سؤالهم له عن طائفته وأجابهم : “علوي خيي علوي” فانهالت عليه رصاصات حقدهم بعد أن قتل منهم الكثير.

اثار فديو استشهاد البطل آراء مختلفة منها ما خدم ناشر هذا الفديو ومنها من فهم انها محاولة لتأجيج الطوائف بعضها ببعض ولكن كما حال الأبطال فأهلهم كحالهم فهم من ربوهم وعلموهم ان النصر هو للوطن ولأرض هذا الوطن

كما ونشر فديو لاتصال هاتفي بين مفتي الجمهورية العربية السوري ووالد الشهيد حمزة عليان

حيث قال فيه والد البطل : نحن جاهزون لأي تضحية ولأي استشهاد في سبيل هذا الوطن فنحن لا نقاتل ولا نحارب دين من الأديان ولا طائفة نحن نحارب على هذا الوطن على هذا البلد العزيز الغالي على قلوبنا … نحن نحارب لأجل الوطن لا من اجل فلان ولا فلان ولا طائفة ولا مسؤول نحن تضحياتنا لأجل هذا الوطن نضحي بدمنا واولادنا وارواحنا فداء هذا الوطن .

فأجابه سيادة مفتي الجمهورية : ما عرفناكم إلا هكذا … وما كنتم إلا هكذا … وستبقون هكذا … لما سألوني لماذا سكنوا اخوتنا الجبال والقمم ؟ قلت لهم ليحافظوا على القيم سكنوا الجبال وتحملوها واولئك سكنوا السهول ليسقوا الجسور ….فنحن جميعا امة واحدة قبل الأديان قبل الإسلام والمسيحية كنا في هذه الأرض ابناء اب وام واحدة … فنحن امة نحمل الحب في قلوبنا وهم يحملون الكره وان شاء الله كرههم يقتلهم وحقدهم يقتلهم وحبنا لبعضنا يسمو بنا في الأرض وفي السماء.

الفديو :

 

One Reply to “فيديو : اتصال مفتي الجمهورية العربية السورية بوالد الشهيد حمزة عليان …”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.