'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - وزير الثقافة يعيّن “ عازف درامز “ مديراً للثقافة في حمص مخالفاً القوانين

وزير الثقافة يعيّن “ عازف درامز “ مديراً للثقافة في حمص مخالفاً القوانين

أصدر وزير الثقافة محمد الأحمد قراراً بتسمية عازف الدرامز ( ح ، ل ) العامل لدى وزارة الثقافة من الفئة الأولى، مديراً لمديرية ثقافة حمص بدلاً من معن ابراهيم، مخالفاً القوانين حول القدم الوظيفي، وأن المعيَّن غُرِّم في وقت سابق لمخالفته القانون.
وقالت مصادر مطلعة ( فضلت عدم الكشف عن اسمها ) لتلفزيون الخبر إن “المدير الجديد حاصل على إجازة في الموسيقا ويعمل كعازف ” درامز” وجل اهتماماته تصب في هذا النوع من الموسيقا ولم يعمل سابقاً في الشأن الثقافي المتنوع”.
وبينت المصادر أن “( ح، ل) كان حاصلاً على عقد خبرة في مديرية الثقافة بحمص منذ عام 2013-2015 لحين صدور قرار من وزير الثقافة عصام خليل بتاريخ 21-2-2016 يقضي بتغريمه بمبلغ وقدرة 461604 ليرة سورية بسبب تقاضيه راتب من جهتين عامتين في نفس الوقت”.
وبحسب مصادر تلفزيون الخبر فإن “المذكور حصل على عقدي خبرة في مديرية الثقافة وإحدى الجهات العامة الأخرى وكان يتقاضى الراتبين لحين صدور قرار التغريم”.
بعدها تم تعيينه منذ عام وتسعة أشهر بدار الأوبرا كعازف في الاوركسترا ولديه عمل خاص كالعزف في بعض المطاعم ضمن المناسبات والأعياد، بحسب المصدر.
وأوضحت المصادر أن “مدير الثقافة الجديد لم يحصل على القدم الوظيفي الكافي ليتم تعيينه كمدير والذي تشترط فيه وزارة الثقافة في نظامها الداخلي أن يكون المدير المعين أتم ثمان سنوات في العمل الوظيفي، كونها إدارة متوسطة بالإضافة إلى تعاميم رئاسة الحكومة التي تلزم المدير المعين بشرط القدم والكفاءة”.
يذكر أن مديرية الثقافة بحمص تم افتتاحها عام 2001 ويتبع لها 41 مركزاً ثقافياً ومعهداً للموسيقى ومركزاً للفنون ومجمعاً ثقافياً وتعاقب على إدارتها كلاً من الدكتور مناور الطويل الأستاذ في كلية الآداب – قسم اللغة العربية بجامعة البعث.
إضافة إلى فاخر دبجن الحاصل على ماجستير في الصحافة من موسكو ويحيى ملحم الحاصل على شهادة المعهد الوطني للإدارة ومعن ابراهيم الحاصل على إجازة في النقد المسرحي.
في حين أن المركز الثقافي بحمص تم افتتاحه منذ ستينيات القرن الماضي وكان الشاعران عبد المعين الملوحي وممدوح سكاف أشهر مديريه.
تلفزيون الخبر

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com