'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - مصادر تتحدث عن تطبيع سوري – أماراتي – سعودي !

مصادر تتحدث عن تطبيع سوري – أماراتي – سعودي !

أكد خبير الشؤون الروسية العربية السفير “ألكسندر أكسينيونوك” وجود مباحثات سورية إماراتية لاستئناف عمل السفارة الإماراتية في “سوريا”، رابطاً ذلك بالعودة السورية إلى جامعة الدول العربية.

“أكسينيونوك” قال في حديث مع صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” إن اللقاء بين وزيري الخارجية السورية والبحرينية على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، يأتي ضمن التحضيرات لعودة العلاقات السورية السعودية إلى سابق عهدها، وأضاف: «إذا كان القصد استئناف العلاقات الدبلوماسية فإن ذلك يعني إقرارا بشرعية الحكومة السورية».

الصحيفة ذكرت نقلاً عن مصادرها أن المباحثات السورية الإماراتية لإعادة افتتاح سفارة الأخيرة لدى “دمشق” يرجح أنها تتم بمعرفة وموافقة “السعودية”، ما يعني تغير في موقف الأخيرة من الحكومة السورية قد يتضح أكثر خلال الأشهر أو الأيام القادمة.

ومؤخراً أعلن وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي في “دمشق” ترحيب بلاده بأي مبادرة عربية أو دولية، وذلك رداً على حديث ضيفه العراقي بضرورة عودة “سوريا” إلى مقعدها في الجامعة العربية.

يذكر أن أنباءً كانت سرت قبل أيام عن قيام السفارة الإماراتية في دمشق بترميم مكتبها لإعادة فتحه، إلا أن مراسل سناك سوري في العاصمة السورية أكد أنه لم يجري أي تغيير على السفارة الإمارتية ولم يتم لحظ أي ورش تعمل فيها.

وكالات

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com