'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - شاهد.. الجيش السوري يفتت دفاعات “داعش” بين الصخور البركانية

شاهد.. الجيش السوري يفتت دفاعات “داعش” بين الصخور البركانية

سيطرت وحدات الجيش السوري العاملة في البادية الشرقية للسويداء على مساحات واسعة من الجروف الصخرية في عمق تلول الصفا، تتضمن بعض أهم المسطحات المائية التي شكلت مورد الشرب الوحيد لإرهابيي “داعش” المحاصرين في عمق تلول الصفا.

و حلال اليومين الماضيين تقدمت وحدات الجيش السوري في البادية الشرقية للسويداء بعمق الجرف الصخري في تلول الصفا وسيطرت على عدد من المسطحات المائية التي كان يعتمد عليها تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين، لافتا إلى أن هذه المسطحات هي عبارة عن تجمعات ضحلة للماء وهي من آخر موارد الشرب لمقاتلي “داعش” المحاصرين.

وقامت وحدات الجيش بتثبيت نقاط متقدمة في عمق الجرف الصخري، بعد هجوم واسع شنته تحت التغطية النارية لسلاحي الجو والمدفعية في الجيش السوري، أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم التكفيري.

وتمكنت أيضا القوات السورية خلال اليومين الماضيين من تحرير مساحات واسعة من الصبة البركانية في تلول الصفا ذات التضاريس شديدة الوعورة والغنية بالكهوف والمغاور الطبيعية التي كان يتحصن بها مسلحو “داعش” قبل فرارهم باتجاه عمق “التلال”.

ثبتت القوات السورية المتقدمة في هذه المنطقة نقاطها العسكرية في الجروف والمنحدرات المحررة بمنطقة تلول الصفا، آخر معاقل إرهابيي “داعش” في بادية السويداء الشرقية، كما عثرت وحدات الجيش على كمية كبيرة ممن الأسلحة والذخائر والقذائف الصاروخية، كانت مخبأة في بعض الكهوف والمغاور التي شكلت منذ بداية العملية العسكرية للجيش السوري في المنطقة، تحصينات طبيعية صعبة الاختراق.

سبوتنيك

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com