عاجل مصادر معارضة: الجيش السوري سيقتحم درعا خلال ساعات !

كشف قيادي ميداني معارض، إن قوات الجيش السوري ستبدأ عملية اقتحام درعا خلال الساعات القادمة، مطالبا الفصائل المسلحة بالتصدي وإفشال أي محاولة للتقدم.
وقال “محمد محمد الخطيب”، وهو القائد العام لألوية الفرقان العاملة في جنوب سوريا “الاجتماع الثلاثي أمريكي – بريطاني – روسي، نتج عنه خلاف كبير فيما يخص الجنوب”.
وأضاف “ستبدأ محاولات الجيش السوري في الاقتحام خلال الساعات القليلة القادمة”.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أصدرت بيانا، قالت فيه أن الولايات المتحدة ستتخذ “إجراءات حازمة وملائمة”، ردا على اي انتهاكات للجيش السوري في منطقة خفض التصعيد بجنوب غرب سوريا (درعا والقنيطرة).
و جنوب غرب سوريا الواقع على الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان السورية المحتلة، وأحد من الأجزاء التي لا تزال خارج سيطرة الحكومة السورية بعد سبع سنوات من اندلاع الصراع.
واستعادت قوات الجيش السوري أجزاء من المنطقة من المجموعات المسلحة, فيما تعهد الرئيس الأسد مرارا باستعادة “كل شبر” من الأراضي.
ومنذ العام الماضي، نجح اتفاق “خفض التصعيد” الذي توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة والأردن في احتواء القتال في الجنوب الغربي.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في البيان إن روسيا، بوصفها عضوا بمجلس الأمن الدولي، تقع عليها بالتبعية مسؤولية “استخدام نفوذها الدبلوماسي والعسكري مع الحكومة السورية لوقف الهجمات وإرغام الحكومة على الامتناع عن شن حملات عسكرية أخرى”.
عنب بلدي بتصرف