فيديو .. لحظة انتحار رجل أمام الكعبة في مكة المكرمة

أقدم شاب فرنسي ” جزائري الاصل” على الانتحار في حرم الكعبة في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، في حين أعلنت السلطات عن “فتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة”.

وذكرت إمارة مكة المكرمة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) يوم الجمعة، أن شابًا آسيويًا رمى نفسه من الطابق الثالث للحرم المكي، وسقط في صحن المطاف.

وأشارت الإمارة في تغريدة إلى أن “الجهات الأمنية متمثلة في قوة أمن الحرم باشرت بالتحقيق في الحادثة”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة (عكاظ) السعودية، فإن الرجل من الجنسية الفرنسية

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يرمي نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف، حيث سقط فوق المعتمرين، إلا أن السلطات أكدت أن أحدًا لم يصب بأذى.

https://youtu.be/yRYDG56MHR4

وعمل الهلال الأحمر السعودي على تطويق مكان الحادثة فور وقوعها، وأسعف الرجل إلى طوارئ مستشفى “أجياد”، إلا أنه توفي هناك، فيما تبحث السلطات في الأسباب التي دفعت الرجل (35 عامًا) للانتحار.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها شخص الانتحار في مكة المكرمة ، حيث شهدت ساحة الطواف في الحرم المكي، في شباط 2017، حادثة مشابهة لرجل حاول إضرام النار بنفسه أمام الكعبة ، وانتشرت إشاعات حينها عن أن الرجل حاول إحراق الكعبة .

كما شهد موسم حج عام 2015، حادثة تدافع أودت بحياة 796 حاجًا وفقًا للرواية السعودية الرسمية، سبقها بأسبوعين مقتل 110 أشخاص بسبب سقوط رافعة في الحرم المكي.

ويتدفق مئات آلاف المصلين من المملكة العربية السعودية والخارج إلى مكة خلال شهر رمضان، وتحديدا في الأيام العشرة الأخيرة منه، لتأدية مناسك العمرة.