نارام سرجون:نتنياهو على موعد مع احدى الكارثتين .. الرد المناسب بالصاروخ المناسب

لرئيسيةالاخبار

الاخبار
نارام سرجون:نتنياهو على موعد مع احدى الكارثتين .. الرد المناسب بالصاروخ المناسب
في يونيو 9, 2018
1,601
شارك

نارام سرجون:نتنياهو على موعد مع احدى الكارثتين .. الرد المناسب بالصاروخ المناسب

نارام سرجون
يظن البعض في تجاهل الرد على الخصم الظنون .. فالبعض يظن انه ضعف وقلة حيلة .. والبعض يظن انه قلة ثقة بالنفس .. ولكنه قد يكون على العكس تماما يعكس حالة فائقة من الثقة بالنفس .. واحتقارا لاحدود له استوجب الاحجام حتى عن انفاق كلمة واحدة للرد ..
وكذلك يظن البعض في الوقاحة الظنون ويحسب البعض انها بسبب قلة الادب والتربية .. فيما يرى الآخر ان الوقاحة مصدرها الثقة العالية بالنفس والفارق الهائل في القوى والامكانات بين الوقح والمتواقح عليه .. ولكن هناك نوعا من الوقاحة مصدرها الضعف وقلة الحيلة .. واليأس .. فاليائس سيصل حتما الى مرحلة الشخص الوقح الذي لم يعد يبالي او يكنرث بما تجلبه عليه وقاحته وسوء تصرفه من عواقب وعقوبات ..

واظن ان الاسرائيليين كانوا دوما دولة وقحة ومجتمعا وقحا وجيشا وقحا منذ تأسيس هذا الكيان بوقاحة الذريعة من ان الله قد تنازل لهم وحدهم عن عقاراته بين الفرات والنيل .. وتصل فظاظة الذريعة الى حد انها تقدم الاله على انه اله وقح يخلق الناس جميعا فقط من أجل ان يختار من بينهم شعب الله المختار الذي يفضله على الناس أجمعين دون ان ندري لم كلف هذا الاله نفسه وخلق البشر طالما انه يقضل نوعا خاصا جدا منهم ..
اليوم وقاحة الاسرائيليين تصاعدت بشكل ملحوظ ولكنها لم تعد بسبب تفوقهم العسكري وليس بسبب انجازاتهم في الربيع العربي التي حطموا فيها نصف العالم العربي دون طلقة واحدة وشغلوا الاسلاميين والطوائف كجنود من عسل وسموم تقتل المجتمعات والدول المحيطة بهم وهم يتفرجون يفركون أياديهم جذلا وبهجة ودهشة .. ووقاحتهم ليست بسبب انهم فتحوا مكة والمدينة وشبه جزيرة العرب ودخلوها آمنين .. وصار حصن خيبر هو الذي يفتح يثرب ..
المأزق الاسرائيلي عميق جدا فالجيش السوري يقترب من الحدود الجنوبية دون أي تأتأة او تلكؤ .. وخيارات الاسرائيليين تكاد تكون صفرا لوقف الزحف سوى انها قد تشاغلنا بجبهات الشرق والشمال خاصة ان الروس سيكونون راغبين في تهدئة الجبهات الشرقية خلال فترة الالعاب الكروية في روسيا .. ولكن من تجربة الاسرائيليين .. فهذه توقفات عابرة .. ومسكنات عسكرية .. فالجراحة قادمة الى جميع المناطق .. وسكين الجراحين ستجري العمل الجراحي في الجنوب السوري اذا لم تتوقف هذه الغرغرينا في الجنوب ..