تفاصيل ليلة الحجز على اموال ايمن جابر قائد صقور الصحراء و تجريده من كل شيء …

تفاصيل ليلة الحجز على اموال ايمن جابر قائد صقور الصحراء و تجريده من كل شيء …

وفقاً لمصادر أنه في يوم الإثنين 21 من أيار 2018، وصلت تعليمات من القصر الجمهوري في دمشق إلى محافظ اللاذقية، تأمره بـتشكيل لجنة من المحافظة، لـتستقبل لجنة مرسلة من دمشق بهدف إحصاء أملاك أ.ج ومصادرتها، ووضع يد الدوله عليها ، وأن محافظ اللاذقية أخطر بدوره جميع بنوك المحافظة بمنع أ. ج مِن سحب أمواله، باستثناء البنك التجاري السوري وسُمح له فيه بسحب ثلاثة ملايين ليرة سورية يومياً، في حين حُجزت أمواله في ثلاثة بنوك خاصة .
ونفّذت الأجهزة الأمنية منذ 15 يوماً، حملة مداهمة كبيرة طالت مرافقته الشخصية ومراكز عمله الأساسية في منطقة الساحل السوري، وذلك بناء على أوامر من قيادة الفرقة الرابعة وشعبة الأمن العسكري في دمشق.
وأتت الأوامر بجمع كل العتاد الحربي والسيارات العسكرية المصفّحة التي يملكها أ.ج ونقلها إلى باحات القصر الرئاسي في اللاذقية، وأشارت المصادر، إلى أن الفروع الأمنية في اللاذقية التي وصلتها الأوامر، لم تتردد بتنفيذها، مؤكّدة اختفاء مواكبه وأعوانه من المنطقة، وأنه فقد أكثر من 30 سيارة مصفحة ومسلحة، مع اعتقال جميع حرّاسه الشخصيين المقربين منه.
وداهمت أجهزة الأمن منزله ومراكزه وصادرت سجلات أمنية كبيرة وأجهزه الكمبيوترات وأجهزه التخزين الخارجي ( الهاردات ) التي حُوّلت إلى فرع الأمن العسكري في اللاذقية، ومنه إلى دمشق.
كما تم وبأوامر عليا الحجز على أموال زوجته وأقاربه من الدرجه الثالثه إحتياطياً.
كما تم سحب اداره توزيع الدخان وتسويقه منه و تعيين مسؤول عنها من قبل دمشق.
وأفادت المصادر بأن ثمانيه فصائل مسلحه سيتم حلها بالشهر القادم وإنهاء أي سلطه لها بالساحل لما تسببت به من فساد وتعدي على حقوق المواطنين.
المذكور من قريه الشلباطيه بريف اللاذقيه ومرتبط بحفيده كمال الأسد، ويملك الشركة العربية لـ درفلة الحديد (أسكو) في منطقة جبلة بريف اللاذقية، ضمن مساحة قدرها 85 ألف متر مربع، كما ترأس مجلس الحديد والصلب في سوريا، وهو عضو في الاتحاد العربي للحديد والصلب، ولديه استثمارات في التعهدات والمقاولات إضافة إلى مساهمته في شركة شام القابضة وشريك في تأسيس قناة الدنيا الفضائية.
وقد رُفض إستقباله بدمشق وطُلب منه العوده إلى اللاذقيه والإقامه بها وعدم مغادرتها .
المصدر : الجديد