استراليا تنزع الجنسية عن المتطرفين الحاصلين على جوازين و تبدأ في التدريب على طائرات أمريكية مسلحة بلا طيار

استراليا تنزع الجنسية عن المتطرفين الحاصلين على جوازين و تبدأ في التدريب على طائرات أمريكية مسلحة بلا طيار

 

حنين اللبان | وكالة سوريا اﻹعلامية

أعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت يوم الاثنين حملة أمنية على مستوى البلاد قد تشهد حرمان أشخاص يمثلون مصادر تهديد محتملة من الحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية وسحب جوازات السفر ممن يحملون جنسيات مزدوجة والحد من السفر إلى الخارج.

وأكد أنه لابد من تقليص بعض الحريات الشخصية لمكافحة ما وصفه بتهديد متصاعد على نحو سريع من قبل جماعات راديكالية مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

حيث ربط أبوت صراحة بين إعانات الرعاية الاجتماعية والإرهاب متهماً عشرات الاستراليين الذين يحاربون في سوريا والعراق بالحصول على إعانات اجتماعية مضيفاً أنه قد يتم قريباً إلغاء المبالغ المالية التي تدفع لأشخاص يصنفون على أنهم خطر على الأمن.

كما صرح مسؤولون دفاعيون استراليون يوم الإثنين أن أفراداً من القوات الجوية الاسترالية بدأوا التدريب على طائرات بلا طيار مسلحة في الولايات المتحدة وذلك بعد أقل من أسبوع من إعلان واشنطن أنها ستبدأ في تصدير هذه الطائرات المثيرة للجدل.

وقد بينت متحدثة باسم وزارة الدفاع الاسترالية أنه لم يتم اتخاذ قرار ولكن من المحتمل أن ينظر إلى قرار إرسال أفراد للتدريب على طائرات بلا طيار على أنه إشارة إلى أنها تفكر في شراء طائرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.