فرنسا.. مقتل شرطية وتحديد مكان الأخوين كواشي المشتبه فيهما بهجوم “شارلي إيبدو”

فرنسا.. مقتل شرطية وتحديد مكان الأخوين كواشي المشتبه فيهما بهجوم “شارلي إيبدو”

شهدت فرنسا الخميس 8 يناير/كانون الثاني سلسلة من الهجمات والحوادث الأمنية أسفرت عن مقتل شرطية وإصابة موظف بلدية بجروح خطيرة.

وأفادت مصادر من الشرطة الفرنسية أن مسلحا أطلق النار برشاش على شرطية وموظف بلدية جنوب فرنسا قبل أن يلوذ بالفرار، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة أودت لاحقا بحياة الشرطية.

AFPاستنفار امني في فرنسا

وصرح وزير الداخلية الفرنسية برنار كازنوف الذي توجه إلى “مونروج” في الضاحية الباريسية حيث وقع إطلاق النار إن “مدعي الجمهورية سيطلق الإجراءات من أجل تحديد هوية المشتبه فيه فورا وتوقيفه”.

وتزامن الحادث مع انفجار في مطعم قرب مسجد في مدينة “فيلفرانش سور سون” جنوب شرق البلاد، وإلقاء 4 قنابل يدوية تدريبية على مسجد في مدينة لو مان بدون وقوع ضحايا.

AFPاستنفار امني في فرنسا

وفيما لا يزال التحقيق جاريا حول ملابسات هذه الحوادث، استبعدت الشرطة الفرنسية ارتباطها بالهجوم المسلح الذي استهدف الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني مقر جريدة “شارلي إيبدو” وأسفر عن مقتل 12 وإصابة 20 أخرين.

مراسلنا: الشرطة الفرنسية تحدد موقع المشتبه فيهم بالاعتداء على “شارلي إيبدو”

وذكر مراسل RT أن الشرطة الفرنسية نجحت في تحديد موقع منفذي الهجوم على “شارلي ايبدو” باحدى مدن شمال شرقي فرنسا، مشيرا إلى أن باريس ستشهد الأحد المقبل مظاهرة كبيرة احتجاجا على الاعتداء.

وتأتي هذه الحوادث فيما دخلت فرنسا اليوم حدادا لمدة 3 أيام على ضحايا هجوم أمس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.