قواتنا المسلحة تدمر نفقاً في جوبر وتوقع خسائر كبيرة في صفوفهم بحلب ودرعا

قواتنا المسلحة تدمر نفقاً في جوبر وتوقع خسائر كبيرة في صفوفهم بحلب ودرعا

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة إرهابيين قتلى ومصابين فى سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية وعدة قرى بريف دمشق ودمرت أسلحة ورشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

فقد تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع الساعور بمنطقة دوما ومقتل ثمانية من أفرادها في حين تم إيقاع إرهابيين آخرين قتلى ومصابين في مزارع مسرابا من بينهم فراس دعاس وزياد البرغوث كما قضت وحدة أخرى من الجيش في عمليات دقيقة على العديد من إرهابيي ما يسمى “الجبهة الإسلامية” في الجزيرتين التاسعة والحادية عشرة في مدينة عدرا العمالية السكنية.

كما دكت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في مزارع الشيفونية وقضت على العديد منهم ودمرت لهم أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى حسام السليك وأحمد النجار بينما تم القضاء على إرهابي وتدمير عدد من كاميرات المراقبة التي نصبها إرهابيون في عدة أماكن في الكورنيش الوسطاني بحي جوبر بهدف مراقبة تحركات قوات الجيش.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة ونفذت سلسلة عمليات مركزة على أطراف بلدة المليحة وفي زبدين وجسرين ومزارع النشابية ووادي عين ترما وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة بالتزامن مع ذلك تم تدمير أوكار للإرهابيين على محور بلدة الطيبة باتجاه بلدة عين البيضا بمنطقة الكسوة.

وفي جرود منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية لاحقت وحدات من أبطال الجيش أفراد مجموعات إرهابية مسلحة تحديدا في جرود بلدتي قارة ورأس المعرة وأردت العديد منهم قتلى ودمرت لهم أسلحة ورشاشات ثقيلة وآليات كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية في المنطقة.

تدمير نفق في حي جوبر بعمق خمسة أمتار وطول خمسين مترا

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا في حي جوبر وقضت على من في داخله من إرهابيين.

وذكر مصدر عسكري أن النفق يمتد على عمق خمسة أمتار وطول خمسين مترا ومجهز بالإنارة والتهوية كانت المجموعات الإرهابية تستخدمه فى التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

وقبل عشرة أيام دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة شبكة أنفاق متصلة مع بعضها بعضا في منطقة المغازل بحي جوبر يصل طول بعضها إلى 70 مترا وعمق 14 مترا كانت المجموعات الإرهابية تستخدمها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة والنفاذ منها لزرع العبوات الناسفة في الطرقات وقنص المواطنين من بناء يقع فوقها وتم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين كانوا يتحصنون داخل الأنفاق.

إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حلب

وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حلب وريفها ودمرت عددا من آلياتهم مزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بني زيد وحريتان وهنانو ورسم الإمام شمال دير حافر وقسطل المشط والشعار وقلعة الصباغ والعويجة وأغيور موقعة في صفوفهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا بمن فيه من إرهابيين في تل رفعت كما دمرت 11 سيارة بعضها مزود برشاش ثقيل في الأتارب وكفر حلب وأورم الكبرى وهنانو.

استهداف تجمعات الإرهابيين في درعا والقنيطرة

في درعا دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات للإرهابيين كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية واستهدفت تجمعاتهم وأوكارهم وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في درعا وريفها.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط منشرة الحجر في بلدة عتمان وشمال غرب قصر مشمش في الغارية الغربية وفي الحي الجنوبي لبلدة النعيمة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم على تقاطع سملين زمرين وبين بلدتي اليادودة وخراب الشحم بريف درعا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية غرب ضاحية اليرموك ومجموعة أخرى جنوب بناء كتاكيت بدرعا البلد وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين كما استهدفت وحدات أخرى من بواسل جيشنا رتلا من السيارات للإرهابيين على طريق تلول المطوق والثريا والفقيع ما أدى إلى تدمير عدة سيارات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدات انخل وعدوان وتسيل وتل الجموع بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على بعض النقاط العسكرية بريف درعا الغربي وريف القنيطرة الجنوبي وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى أبو سفيان وأبو أحمد توما وأبو أسامة وأبو البنين وأبو الحارث وأبو البراء وأبو العمر وأبو عبد الله وعبد الله النووي وأبو يعرب ومعظمهم متزعمون لمجموعات إرهابية إضافة لإصابة أكثر من 50 إرهابيا.

وأشار المصدر إلى إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين في جباتا الخشب وطرنجة والعجرف والصمدانية الغربية.

دك أوكار للإرهابيين في ريف حمص

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين بالقرب من جامع الأشتر بالرستن بريف حمص وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين في تل السناسل على اتجاه جبورين أم شرشوح بريف حمص ودمرت لهم سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل وآلية ثقيلة. كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في قرية كفرلاها بمنطقة الحولة وفي الرستن بريف حمص وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.