كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية

كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية

ريال مدريد الفريق “الملكي” الذي اصبح حديث الشارع الكروي العالمي بعد ان حقق البطولات وضرب كل الارقام بقيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي واللاعب الافضل في العالم كريستيانو رونالدو.

ريال مدريد حقق كل ما يريد في عام 2014 وهذا العام بكل تأكيد سيبقى ذكرى جميلة في عقول محبي النادي الملكي بعد تحقيق كأس الملك على حساب الغريم برشلونة وبطولة دوري الابطال للمرة العاشرة على حساب الجار اتلتيكو مدريد بعد نهائي مثير انتهى برباعية بيضاء وتحقيق كأس السوبر الاوروبي على حساب اشبيلية ولقب المونديال بعد الفوز على سان لورينزو الارجنتيني، كل هذا في عام فقط والموسم الاول تحت قيادة “المحنك” انشيلوتي المدرب الايطالي الهادئ.

والسؤال الذي يطرح الان من هو الفريق الاوروبي والمحلي القادر على ايقاف هذا الملكي المرعب الذي يحطم كل من امامه وليس هذا وحسب بل يحطم الارقام بكل سهولة وهدوء مع الساحر رونالدو.

هناك عدة اندية قادر على ايقاف كتيبة الرعب المدريدية ومن بين هذه الاندية بايرن ميونيخ الالماني والذي يدربه الفيلسوف الاسباني بيب غوارديولا، وتشيلسي الانجليزي مع المدرب السابق للملكي جوزيه مورينيو متصدر البريمييرليغ، وبوروسيا دورتموند مع الاستاذ يورغن كلوب، واتلتيكو مدريد الذي يقوده دييغو سيميوني الحماسي، وبرشلونة الاسباني مع لويس انريكي المدريدي السابق.

لكن هذا الاندية تحتاج الى عمل كبير وشروط حتى تستيطع ايقاف المرينغي الصعب والمدجج بالنجوم التي تلمع في كل يوم ولقاء.

ونقدم لكم في هذا التقرير شرح مبسط عن ابرز الاندية التي قادرة على ايقاف رجال كارلو انشيلوتي ولكن بشروط والتخطيط الجيد لايقاف المد المدريدي:

1 – بايرن ميونيخ – المدرب بيب غوارديولا

كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية - كرة القدم - الدوري الإسباني

البافاري صاحب الاداء الراقي مع الفيلسوف ومتصدر الدوري الالماني، البايرن سقط في العالم الماضي بشكل مؤلم امام الملوك بنتيجة 1-صفر في البرنابيو و4 -صفر في اليانز ارينا، البيب يعلم جيد ان هذه الخسارة لن تخرج من قاموسه حتى يرد الدين ومن المتوقع ان يتقابل الفريقين في احد الادوار القادمة، البايرن سيكون تعلم من درس العالم الماضي بكل تاكيد وسيعمل المستحيل حتى يسقط الابيض ولكن عليه ان يحسن من الاداء الدفاعي والتركيز على قتل الهجمات المرتدة للملوك والتسديدة من بعيد في حال اغلاق المساحات من قبل ريال مدريد كما حدث في العام الماضي، وعدم الهجوم بعدد كبير، والوصول الى مناطق الحسم باسرع وقت اي عدم التمرير بكثرة، المراقبة الجيدة للقادمون من الخلف مثل المدافع الهداف راموس الذي ضرب هضبة بافاري بهدفين ولا اروع، التركيز على لوكا مودريتش وكروس عدم اعطاء المساحات للدون البرتغالي وغاريث بيل اصحاب السرعة الفائقة.

2- تشيلسي – المدرب جوزيه مورينيو

كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية - كرة القدم - الدوري الإسباني

سيكون لقاء ممتع للغاية في حال تقابلا الفريقين معا والسبب واضح السبيشل وان كان مدربا للملوك وسيفعل كل ما بوسعه حتى يقصى ريال مدريد، المدرب البرتغالي يمتلك اسماء مميزة جدا وقادرة على ايقاف المرينغي والمو يعرف اين تكمن نقاط القوة والضعف لدى ريال مدريد وسيلعب بكل تركيز وهدوء وسيضرب بسلاح ريال مدريد وهو تأمين الدفاعي بشكل جيد ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة وهو احد خبراء المرتدات السبيشل ون في مثل هذه الصراعات يكون من الصعب ايقافه، وسياعد المو المهاجم المدمر كوستا والحارس الفذ كورتوا والمتطور ايدن هازارد.

3 – بوروسيا دورتموند – المدرب يورغن كلوب

كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية - كرة القدم - الدوري الإسباني

هذا الاصفر الذي يحير يقدم عملا مميز في دوري الابطال واداءا سيئا في الدوري الالماني بوروسيا يستيطع ان يقف امام رفاق الدون ولكن يحتاج ان يكون بأفضل احواله وعليه ان يكون كامل الصفوف لان من احد الاسباب التي ادت الى تراجع الفريق الاصفر هي كثرة الاصابات بوروسيا في اخر عامين كان عبارة عن فيلم رعب للفريق الابيض في موسم اخرجه من المنافسة وفي الموسم الماضي كاد ان يفعلها مرة اخرى لولا مختاريان الذي اهدر العديد من الفرص السلهة من امام المرمى، كلوب يعرف جيدا الملكي وسيكون لقاء ممتع ان حدث.

4 – اتلتيكو مدريد – المدرب دييغو سيميوني

الروخي بلانكوس كان على بعد دقيقة من التتويج باللقب الغالي دوري ابطال اوروبا لكن راسية راموس قلبت المعادلة في الرومق الاخير.

كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية - كرة القدم - الدوري الإسباني

رجال سيميوني ردوا الدين بعد خسارة الابطال وحقق السوبر الاسباني على حساب ريال مدريد وانتصروا ايضا في الدوري الاسباني بنتيجة 2-1 على الملوك.

مع ان الروخي بلانكوس باع افضل نجومه امثال كورتوا والهداف كوستا والبرازيلي فيليب لويس الا انه ما زال رقما صعبا في الكرة الاسابنية والاوروبية.

سيميوني يستيطع ايقاف الملوك في دوري الابطال ان حدث وتقابلا ولكن الامور في الوقت الراهت تغييرت ريال مدريد اصبح كالبركان، ويحتاج للكثير حتى يسقط الملوك في الابطال.

5 – برشلونة – المدرب لويس انريكي

العملاق الكتالوني مع انه يمر بمرحلة صعبة ويقدم اداءا ليس كما يريد العاشق الكتالوني الا انه يبقى احد الاندية القادرة على اخراج ريال مدريد من الحلم السعيد.

كيف يمكن ايقاف ريال مدريد..الاجابة لدى 5 أندية - كرة القدم - الدوري الإسباني

ولكن حتى يتم هذا على انريكي صاحب الفلسفة الزائدة ان يتوقف عن الدخول بتشكيلة مختلفة في كل لقاء وينظم الخط الخلفي الذي يسقط في كل اختبار حقيقي.

وعلى لويس انريكي ان يحاول التعاقد مع مدافع جيد في سوق الانتقالات الشتوية ان امكن حتى يستيطع ان يذهب بعيدا هذا الموسم في الابطال ويقف امام البركان الابيض المدريدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.