'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - هدية من إيران إلى الشعب السوري…ماهي؟

هدية من إيران إلى الشعب السوري…ماهي؟

انطلق البث التجريبي لقناة “العالم سوريا” اعتبارا من الليلة.
وأعلن رئيس قسم اللغات الأجنبية في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية بيمان جبلي انطلاق قناة العالم سوريا الليلة لفترة بث تجريبي، موضحا أن القناة التي ستكون برامجها عامة، هي هدية من الجمهورية االإيرانية لإسلامية إلى الشعب السوري بمناسبة انتصاره التاريخي على المجموعات التكفيرية الوهابية المسلحة.

وقال جبلي في مقابلة خاصة لقناة “العالم الإخبارية” اليوم السبت: بدأت قناة “العالم سوريا” اليوم بثها التجريبي، على مدى ساعتين حتى ثلاث ساعات، منذ حوالي السابعة مساء حتى العاشرة مساء بتوقيت دمشق.

وأضاف أن: الهدف من إنشاء قناة “العالم سوريا” هو بيان آمال وتطلعات الشعب السوري بعد الانتصار التاريخي للشعب السوري وحكومته وأصدقاءه وحلفاءه الحقيقيين على التنظيمات الإرهابية “داعش” وأخواتها، ومساعدتهم في تحقيق مستقبل زاهر.

وتابع جبلي: وكذلك إظهار الصورة الناصعة للانتصار العظيم والتاريخي الذي تحقق بمحورية الشعب السوري وبدعم من أصدقاءهم على مدى السنوات الماضية في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية الوهابية المجرمة خاصة “داعش” والقضاء عليها.

وأشار رئيس قسم اللغات الأجنبية في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية بيمان جبلي إلى أن هذه القناة تعنى أساسا بالشعب السوري، وستسعى لتشجيع الرأي العام على مساعدة ودعم سوريا، موضحا أن الهدف الأخر هو مواجهة الحرب النفسية التي يمارسها الأعداء ضد محور المقاومة والممانعة، خاصة أنهم فشلوا في تحقيق أي إنجاز على الأرض، ولذلك فإنهم يسعون إلى شن حرب إعلامية على سوريا ومحور المقاومة.

وتابع: كما تسعى “العالم سوريا” إلى أن تبث روح الأمل والتفاؤل بين أبناء الشعب السوري بعد محنة ست سنوات من المعاناة والآلام على يد الجماعات الإرهابية والوهابية.

ونوه جبلي إلى السبب وراء تسمية القناة ب”العالم سوريا” هو النجاح الكبير الذي حققته قناة العالم في تغطية الأحداث في سوريا خلال السنوات الأخيرة وتحولها إلى مصدر خبري موثوق، والشعبية التي تتمتع بها بين أبناء الشعب السوري.

وشدد رئيس قسم اللغات الأجنبية في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية على أن برامج قناة “العالم سوريا” ستكون منوعة وستختلف عن سياقات قناة “العالم الإخبارية”، وستكون قناة عامة أكثر منها خبرية وستبث برامج ثقافية وفنية واقتصادية إلى جانب البرامج السياسية.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com