توقيع مذكرة تفاهم بين الجيشين الإيراني والسوري

توقيع مذكرة تفاهم بين الجيشين الإيراني والسوري

الجيش السوري والإيراني يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعاون والتنسيق بين الجيشين في مختلف المجالات لاسيما في التدريب وتبادل الخبرات القتالية الميدانية بين البلدين، وفق بيان وزارة الدفاع السورية. والإعلام الحربي ينشر صوراً خاصة من زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الإيرانية اللواء محمد باقري برفقة عدد من الضباط الإيرانيين وضباط الجيش السوري لأكاديمية الأسد للهندسة العسكرية في حلب وقلعة حلب الأثرية.
وقّع الجيش السوري والجيش الإيراني مذكرة تفاهم للتعاون بين الجيشين.
وقالت وزارة الدفاع السورية على موقعها اليوم السبت إن العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية عقد جلسة مباحثات ختامية مع اللواء محمد باقري رئيس أركان الجيش الإيراني والوفد المرافق، تمّ فيها توقيع مذكرة تفاهم مشترك، والاتفاق على تطوير التعاون والتنسيق بين الجيشين الصديقين في مختلف المجالات لاسيما التدريب وتبادل الخبرات القتالية الميدانية، والمعلومات الاستخبارية والتكنولوجية العسكرية، وكل ما يتعلق بتعزيز قدرة البلدين على محاربة الإرهاب والوقوف في وجه المخططات الصهيو ـ أميركية.
وأكد الجانبان على أن الزيارة كانت ناجحة ومثمرة لما فيه مصلحة سورية وإيران جيشاً وشعباً وبما يسهم في توطيد الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.