عاجل بالفيديو : عناصر البشمركة الكردية يبكون وينسحبون من كركوك امام تقدم الجيش العراقي

عاجل بالفيديو : عناصر البشمركة الكردية يبكون وينسحبون من كركوك امام تقدم الجيش العراقي

القيادة العسكريّة العراقيّة قالت اليوم أنها أمرت بحُشوداتٍ كبيرةٍ استعدادًا لاقتحام كركوك، ولا نَعرف ما إذا كانت هذهِ الخُطوة تأتي بتعليماتٍ من السيد العبادي، أو تُشكّل تمرّدًا على نَهجه السّلمي المُعلن.
قوّات الحَشد الشّعبي المُكوّنة من عدّة فصائل عراقيّة، وذات أغلبيّة شيعيّة، تَزحف بالآلاف حاليًّا نحو كركوك للمُشاركةِ في اقتحامها، والسّيطرة على آبارِ النّفط فيها.
هيمن هورامي، كبير مُساعدي السيد مسعود بارزاني، رئيس الإقليم، قال أن هناك عشرات الآلاف من الجنود الأكراد يَتمركزون حاليًّا في كركوك استعدادًا للدّفاع عنها والتصدّي لأيِّ هُجومٍ مُحتملٍ من قِبل قوّات الحَشد الشّعبي والجيش العراقي.
كركوك مدينة مُختلطة من العرب والأكراد والتركمان والآشوريين وغيرهم، وجَرى شَملها في الاستفتاء الأخير في تحدٍّ للدّستور العراقي والحُكومة المَركزيّة في بغداد، ويُصر السيد البرزاني على هَويّتها الكُرديّة، واعتبارها جُزءًا أساسيًّا من إقليم كردستان، ويَبلغ حَجم إنتاج النّفط فيها أكثر من نِصف مليون برميل يوميًّا تُصدّر مُعظمها، إلى جانب مصادر أُخرى، عبر خط أنابيب نفط يَمتد إلى ميناء جيهان التركي، وتَذهب هذهِ الكميّات إلى فِلسطين المُحتلّة.
وفي هذه اللحظات تنسحب القوات الكرديه