'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - لقاءات - الجيش السوري الإلكتروني يخرج إلى العلن ويوسع نشاطاته

الجيش السوري الإلكتروني يخرج إلى العلن ويوسع نشاطاته

سوريا الإعلامية | يامن عجوة

الجيش الإلكتروني السوري .. ومن منا لايعرف هذا الإسم ومعناه والدور الذي أداه خلال الأزمة .. هذا الجيش المكون من مجموعة شباب قاموا بإستهداف و تهكير صفحات ومواقع كانت داعمة للعدو وساهمت بشكل أو بآخر في سفك الدم السوري .

ولمعرفة المزيد عن هذا الجيش التقينا عبر منبرنا الإعلامي مع الأستاذ رواد صادق من المكتب الإعلامي للجيش السوري الإلكتروني , ودار معه الحوار التالي ..

رواد هلّا عرفتنا عن الجيش السوري الإلكتروني ؟!

في الوقت الحالي الجيش السوري الإلكتروني يتألف من عدة مكاتب مثل مكتب الإعلام – مكتب الهكر – مكتب التواصل الإجتماعي – مكتب المتابعة … إلخ
وبعد تفاقم الأزمة بسوريا وخاصة في العام 2013 تمت مهاجمة هذا الجيش من عدة جهات وحظر مواقع له عن طريق الهكر , إلا أن ذلك الأمر لم يثني عزيمة المقاتلين الذين استمروا في عملهم وانتقلوا إلى مرحلة الإعلام والتواصل ,والمتابعة والرصد وأمور عدة أخرى تمكن من خلالها إفادة الجيش العربي السوري الذي يقاتل على الأرض وأيضاً الحكومة السورية .

– الجيش السوري الإلكتروني كان عبارة عن مجموعات هكر في بداية الأزمة حيث زاع صيته واختفى لفترة ومن ثم انطلق مجدداً للعالم بشكل أوسع .. ماذا تخبرنا عن هذه الإنطلاقة ؟!
توقف عمل الجيش السوري الإلكتروني خلال الفترة مابين 2012 و 2013 جاء لأسباب أهمها استشهاد الشاب “محمد قباني” بمحافظة إدلب حيث تم ذبحه أمام صالة للإنترنت , وأيضاً مهاجمة الشاب “ياسر صادق ” بمكتبه حيث تم طعنه بالسكاكين , فضلاً عن عدة أسباب لانستطيع التصريح عنها .
وهنا بدأت الإشاعات تتوالى عن إختفاء الجيش السوري الإلكتروني نهائياً الأمر الذي تم تفنيده عبر شكر قدمه سيادة الرئيس بشار الأسد عام 2014 لما قدمه شباب الجيش السوري الإلكتروني الذين قرروا بعدها الظهور مجدداً وبقوة عبر الشاشات .
وكما يقول البعض أنه لم يعد هنالك خطر على أفراد هذا الجيش كما في السابق لذا تم تفعيل المكتب الإعلامي فقط والذي يهتم على الدوام بالدور الإعلامي دونما التطرق لأعمال الهكر , كتغطية المعارك على الجبهات وإجراء المقابلات ومحاورة الشارع السوري في عدة أمور , وأيضاً التغطيات الرياضية , وستجد أن العاملين بالمكتب الإعلامي للجيش السوري الإلكتروني مثلهم مثل أي إعلامي يعمل ضمن مؤسسة إعلامية أو قناة يجري اللقاءات أو حتى يقوم بتغطية الأخبار .

– هل يوجد حالياً كوادر مدربة وقادرة على تغطية الأمور الخدمية والأمور التي تهم المواطن السوري .. وهل هنالك خطة لما يقدم من عمل ؟!
بكل تأكيد , وخطة العمل يتم تجديدها من فترة لأخرى ولدينا بكل محافظة سورية مكتب خاص لديه مدير وإعلاميين و يتم فيه تقسيم المهام للعاملين , ومعظم هؤلاء المراسلين يدرسون بكلية الإعلام أو من خريجيها .

ماهي الخطط المستقبلية لعمل الجيش السوري الإلكتروني .. وماهو هدفه الحالي ؟!
الجيش السوري الإلكتروني محاربي القلم والبندقية هو الساعد الآخر الذي يدافع عن الوطن وسنظل مستمرين في عملنا حتى تحرير آخر شبر من أراضينا الطاهرة , فالبرغم من قلة الإمكانيات ومانتعرض له والمعوقات التي تواجهنا إلا أن مكاتبنا مازالت تعمل على أكمل وجه جتى مكتب الهكر لن نتوقف أو نتوانى عن آداء واجبنا , وهدفنا الحالي هو تحرير وطننا من الإرهاب وحمايته , وفيما يخص المستقبل فلا نستطيع أن نتنبأ بخططنا في >لك الحين .

– كيف يتم التواصل مع الجيش الإلكتروني السوري ؟!
كان لدينا موقع سابقاً ولكن بسبب ماتعرضنا له من هجمات أغلق الموقع , وحالياً نقوم بالتجهيز لموقع جديد يسمى ( الوحدات الإلكترونية ) ولدينا خطط جديدة للعمل , وعلى موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” لدينا صفحة بإسم “قيادة الجيش السوري الإلكتروني ” وأيضاً الصفحات التي يتواجد فيها أعضاء المكتب الإعلامي في الجيش السوري الإلكتروني مزودة برقم هاتف للتواصل ولدينا أيضاً كروت يتم إعطائها لمن يرغب للتواصل معنا بشكل مباشر وبكل سهولة , ونحن على أتم جهوزية لتلبية من يطلبنا وعلى الفور .
ومؤخراً تم تجهيز وسيلة لإيصال مطالب جرحى الحرب للجهات المعنية وتوفير المساعدة اللازمة لهم كي يتمكنوا من إكمال حياتهم كما يجب .
– رسالة من الجيش السوري الإلكتروني للشباب الإلكترونيين والمتابعين ..
كل الشباب ال>ين شاركوا بصد الهجمة على سوريا عبر الشاشات إما عن طريق نشر الأخبار أو تفنيد الإشاعات هم ابطال واعدهم من أفراد الجيش السوري الإلكتروني لأنه هو كل انسان عمل عن طريق الإنترنت لأجل سوريا , وأقول لهم بوركت جهودكم أيها الأبطال فرغم محدودية الإمكانيات إلا أن المجهود كان عظيماً .. حماكم الله ونحن معكم قلباً وقالباً .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com