العدوان على غزة يدخل أسبوعه الثاني: 172 شهيداً و1300 جريح

الاحتلال يشن غاراته على قطاع غزة مستهدفاً المزيد من منازل المدنيين. ومع دخول العدوان أسبوعه الثاني على القطاع حصيلة الضحايا تشير إلى 172 شهيداً وزهاء 1300 جريح.

سقط عدد من الجرحى في غارة شنتها طائرات الاحتلال صباحاً واستهدفت منزلاً لعائلة زيارة في مدينة غزة. كما تحدثت أنباء عن استشهاد شخص في قصف إسرائيلي بدير البلح وسط القطاع.

وفي وسط رفح دمرت الطائرات منزلاً لأحد المواطنين في مخيم الشابورة، كما استهدفت المروحيات منزل عائلة العمور في منطقة الفخاري بخانيونس جنوب القطاع.
زوارق الاحتلال أطلقت كذلك قذائفها على شواطئ بحر السودانية وغزة .

ودخل العدوان الإسرائيلي على القطاع أسبوعه الثاني بحصيلة شهداء وصلت إلى 172 شهيداً وقرابة 1300 جريح. يأتي ذلك فيما أطلقت تحذيرات من كارثة إنسانية في القطاع على خلفية فقدان المعدات الطبية اللازمة في المستشفيات.

وفي الضفة الغربية استشهد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الخليل.

في هذا الوقت قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يتعين وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفاً خلال لقائه المبعوث الخاص للأمم المتحدة روبرت سري في رام الله بالضفة الغربية، إن القيادة الفلسطينية في اجتماعات متواصلة للجان التنفيذية والمركزية، وطالب بوضع فلسطين تحت الحماية الدولية.

من جهته قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة إنه لا يمكن الذهاب إلى الحوار بعيداً عن مصر. وأشار في حوار مع الميادين “إلى أن مصر لم تقم بدورها كما يجب في العدوان الأخير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.