في تفاصيل دمشق29/11 – أزمة الماء والكهرباء باقية وبرودة الجو لن تغير من حرارة خطوط النار

سورية الإعلامية ا دمشق وريف دمشق ا جميل قزلو
جوبر شهدت اليوم اشتباكات في الجنوب الشرقي من الحي, هذه الاشتباكات تأتي ضمن العملية العسكرية التي وضعها الجيش السوري لاستعادة الحي المُسيطر عليه من قبل المسلحين .
زبدين تشهد عملية عسكرية وصفتها مواقع المسلحين أنها الأعنف ,هذه العملية تعتمد إسلوب الكر والفر والتسلل .
ميدعا القريبة من حوش نصري شهدت تغير في خارطة المواجهة مابين الجيش السوري والمسلحين .
داريا التي تشهد حرب من نوع أخر وهي حرب الأنفاق والتي تغيب اخبارها على الساحة الإعلامية ,حيث شهدت مساء أمس قيام وحدة من الجيش السوري بتفجير نفق قام المسلحين بحفره, التنسيقيات اعترفت بإن هذه النفق كان يعتبر من أهم الإنفاق المستخدمة للقيام بكمائن ضد وحدات الجيش السوري , اليوم شهد تصاعد في وتيرة الاشتباكات صباحاًفي محيط مقام السيدة سكينة عليه السلام .
القلمون شهد اليوم قيام الجيش السوري شهد اليوم قيام الجيش السوري بمحاولة اقتحام جرود القلمون من ثلاث محاور “جرد فليطة وجرد الجبة وجرد عسال الورد وسط مقاومة وصفت بالعنيفة من قبل كتائب المسلحة
الوحدات النارية المساندة للقوات البرية قامت باستهدف كل من ” زبدين -جوبر-الحجر الأسود – خان الشيح – ميدعا ” , الجدير بالذكر بإن الوحدات النارية استخدمت صواريخ فارغية محلية الصنع أطلق عليها “الفيل “, “الفيل” استخدم لأول مرة في العملية العسكرية التي قام بها الجيش السوري لاستعادة منطقة الدخانية .
“ثورة الجوع ” مستمرة ,مواطنون الغوطة في كل من دوما وحمورية احتلوا الساحات العامة رفضاًلسياسة ” جيش الإسلام ” وتجاره المحتكرين للأغذية والتي تباع بأسعار مرتفعة .
مابين الحل وأزمة , تستمر أزمة الغاز دون حل وسعر الجرة يباع من قبل تجار الأزمة مابين 2500-3500 ليرة
أحياء العاصمة مازالت تشهد ضخ قليل من الماء والأمر الذي يزيد من عمر أزمة الماء , والصهاريج هي الحل الوحيد لسكان العاصمة بسعر 2500 ليرة للصهريج
لاتغير في حال الكهرباء فالانقطاعات باقية وتصل إلى 16 ساعة في اليوم في مناطق و4 ساعات في مناطق إخرى .
استمرار المعاناة لدى المواطنين في ايجاد وسائط النقل العامة مع ملاحظة عدم التزام بعض السائقين بالخط والتعرفة.
صعوبة لدى المواطنين في تأمين المحروقات المنزلية وبشكل خاص مادة الغاز, و إن وجدت تباع بأسعار غير نظامية يتحكم بها تجار الأزمة وباعة السوق السوداء.
ورشات الصيانة تقوم بإصلاح الأعطال التي لحقت بكابلات الكهرباء المغذية لحي بستان الدور جنوب العاصمة دمشق والمتضررة نتيجة الحمل الزائد.
بطئ ملحوظ في خدمة الانترنت على مدار اليوم
وانطلاق حملةلتوزيع 400 سلة غذائية على اهالي مخيم اليرموك
شوارع العاصمة تشهد حركة طبيعية على مدار اليوم.
الجو غائماً وبارداً على مدار اليوم, والحرارة أدنى من معدلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.