آخر أيام رياض حجاب , ومحاولات التخلص منه…!!!

نتقدت معارضة موسكو “المنسق العام” لمعارضة الرياض، رياض حجاب، مشيرة إلى محاولاته قتل عملية جنيف، داعية إلى تحييده وإبعاده عن العمل السياسي.
مهند دليقان رئيس وفد معارضة موسكو، قال إن رياض حجاب، اعتبر في لقاء عبر سكايب مع عدد من منظمات المجتمع المدني في مدينة بصرى الشام بريف درعا أن “العملية السياسية في جنيف وصلت إلى طريق مسدود”.
ونقلت قناة روسيا اليوم عن دليقان قوله: أن “هذا الإعلان تزامن مع حدثين آخرين: الأول هو مبادرة ما يسمى “المجلس الإسلامي السوري” لتشكيل “جيش موحد”، وتبنت تلك المبادرة “”حكومة الائتلاف”، والثاني ما قيل عن قطع غرفة الموك المساعدات عن ميليشيا “أسود الشرقية” و”كتائب الشهيد أحمد العبدو” العاملتين في الجنوب السوري، وفي مناطق من البادية السورية.
وقال دليقان إن حجاب في محادثة سكايب نفسها، حذّر الفصائل المسلحة من “الانجرار وراء المصالحات” التي وصفها بـ”الفخ الروسي”.
دليقان اعتبر أنه “بين سطور ما قاله حجاب،  يعلن “من طرف واحد” رغبته بإنهاء مساري أستانا وجنيف معاً، والعودة نحو خيار المعارك العسكرية”.
واعتبر دليقان أن “الطريق مسدود بوجه حجاب وأمثاله، لأن من اختار إطلاق الشعارات غير القابلة للتحقيق وتدفيع الشعب السوري ثمنها سيسد طريقه في نهاية المطاف”.

شبكة عاجل الإخبارية