كورنيش طرطوس تحت المجهر .. مكان للتنزه أم موقفاً للسيارات ؟!

كورنيش طرطوس تحت المجهر .. مكان للتنزه أم موقفاً للسيارات ؟!

شكاوي 

سوريا الإعلامية | يامن عجوة

تطرقنا في المرة السابقة إلى موضوع النظافة وعدم وجود دورات مياه على كورنيش طرطوس الذي يعتبر أهم وجهة سياحية بالمحافظة , أما اليوم سنتحدث عن الوقوف العشوائي للسيارات في الكورنيش الذي بات يشبه موقفاً أكثر منه مكاناً للتنزه ..

فعند التواجد هناك علينا الإنتباه لأنفسنا وأطفالنا من السيارات وكأننا في شارع هنانو بعد افتتاح العديد من المطاعم الفخمة و عليه حيث أصبح أمام كل مطعم كراجاً للسيارات يمتد على مساحة من الكورنيش  , حيث يقوم الرواد بمخالفة القانون وادخال سياراتهم ضمن حرم الكورنيش .. هذا الأمر أثار حفيظة الناس الذين قالوا لقد بات المكان يشبه الشوارع المزدحمة,  فضلاً عن قيام  البعض بإستغلال المكان وجعله مكاناً للتنزه بالسيارات أو الدراجات النارية .

هذه التجاوزات ياسادة تتم على مرأى دوريات الشرطة التي تتواجد على بعد 50 متراً دون تخالف أو تعترض مايقوم به المخالفون الذين يتحججون أحياناً بعدم وجود مكان لركن السيارات , وهذا الأمر غير صحيح فهنالك مكان مخصص للركن مقابل الكورنيش بمساحة 1 كم ..  ولكن من يريد أن يخالف سيخالف مهما كانت الظروف .

برسم الجهات المعنية في محافظة طرطوس .. الكورنيش المكان الوحيد الذي تبقي للفقراء وذوي الدخل المحدود من المواطنين للتنزه في ظل الغلاء الفاحش , فلا تصبحوا مصدراً آخراً للضغط على المواطن .. ولا تنتظروا حادثاً مرورياً يودي بحياة أحد كي تضعوا حداً للتجاوزات .. تداركوا المشاكل قبل أن تتفاقم وتصبح مستعصية .