صبا غدير : رغم كل المعوقات التي تواجهنا إلا أننا سنحقق النجاح الذي نرجوه

صبا غدير : رغم كل المعوقات التي تواجهنا إلا أننا سنحقق النجاح الذي نرجوه

حوار | يامن عجوة

صبا غدير لاعبة نادي سيدات الدريكيش , بدأت مسيرتها  كلاعبة في نادي الدريكيش منذ أحد عشر عاماً , وكانت ضمن فريق الناشئات لمدة خمس سنوات ومن ثم إلى فريق السيدات , ورغم صغِر سنها إلا أنها استحقت أن تكون في الصدارة  .. وكان لنا لقاء مع هذه اللاعبة المتميزة للتعرف أكثر عليها وإلقاء الضوء على مسيرتها الرياضية ..

يتحدث الجميع عن آدائكِ المتميز الذي تقدمينه وعن روحك الحلوة ومساعدتك لبقية اللاعبات.. أخبرينا ماهو دور صبا في الفريق ؟!
كفريق تجمعنا روحٌ معنوية عالية وحبٌ وتعاون فضلاً عن الإرادة القوية التي تدفعنا إلى النجاح بفاعلية وتميز على أرض الملعب , أما الدور الذي اقدمه للفريق هو أنني أتعاون مع الجميع بكل محبة وأقف بجانبهم وهم بالتالي يبادلنني نفس الشعور .

ماهي مقومات نجاحكم هذا العام ووصولكم للمربع الذهبي بالدوري ..وماهي المشكلات التي تواجهكم ؟!
نحن دوماً بجانب بعضنا وكنا روح واحدة و متكاتفين, ونحن هنا أسرة واحدة هذا الأمر كان العامل الأكبر لنجاحنا فضلللمدرباً عن مجهودات المدرب المتألق “سامر أبو عبيد” الذي لم يبخل علينا بأي شئ وكان مرافقاً لنا بكل خطوة و أعطانا حافزاً وحباً للفوز.

أما المشاكل التي تواجهنا وتواجه معظم من الفرق والرياضيين هنا فهي عديدة أهمها انعدام الدعم المادي الذي تتفرع منه الكثير من المشاكل التي نعاني منها جميعاً وعلى وجه الخصوص نادينا  , يتبعها مشاكل أخرى منها مشكلة الصالة , فنحن نضطر إلى الذهاب لطرطوس لإكمال تماريننا لمدة ساعتين الأمر الذي يستغرق النهار بطوله لأننا نقطن في الريف لا المدينة .

 من كان له الفضل في وصولك إلى هذا المستوى , ولمن تقولين كلمة شكراً ولمن توجهين العتب  ؟!

الفضل الأول للكابتن “علي الزعم” وأقول له شكراً من كل قلبي فهو من أنشأني كلاعبة , ولولاه لما وصلت إلى هذا المستوى , وأشكر أيضاً المدرب “سامر أبو عبيد” الذي ساعد في صقل مهاراتي كلاعبة وجعلني متميزة, و من القلب أوجه الشكر للإدارية “ميادة جحجاح” فقد كان لها الدور الأكبر بتجميعنا وجعلنا يداً واحدة وبكل محبة  , كما أشكر بقية اللاعبات اللاتي يتعبن ويجتهدن بمثابرة وروح عالية لنتمكن من إحتلال أعلى المراكز .

أما العتب فأوجهه لكل من تخلى عنا ونحن بأمس الحاجة إليه .

مالذي تحتاجونه كفريق للفوز ببطولة الدوري ؟!

نحتاج لأن يكون لدينا تنظيم في التدريبات  فنحن نعاني  كثيراً بسبب حجوزات الصالة الرياضية في طرطوس ومن مشقة السفر وقلة الدعم المادي, لكن بالرغم من كل ذلك فإننا بجود اللاعبات وعشقهم لرياضة كرة اليد سنحقق ما نرجو بإذن الله .
هلّا حدثتنا عن تدريبات صغيرات الدريكيش !!
باشرنا بافتتاح المدارس الصيفية و تسجيل الطلاب  , وبدأت بالعمل كمدربة قواعد لفئة الصغيرات بأعمار من 11 إلى 15 .

وأخيراً صبا حدثينا عن طموحك وحلمك المستقبلي ؟! 
حلمي حالياً أن نحقق  الفوز بالمربع الذهبي ونصل إلي المباراة النهائية ونحصل على البطولة , أما طموحي الأكبر هو أن أكون ضمن المنتخب السوري وأشارك بإسم بلدي في المحافل الدولية .