عاجل: نصر الله يتوعد داعش بالهزيمة …ويوجه الشكر إلى الرئيس الأسد والجيش السوري …

عاجل: نصر الله يتوعد داعش بالهزيمة …ويوجه الشكر إلى الرئيس الأسد والجيش السوري …

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن مهمة تحرير جرود عرسال قد أنجزت وهي نصر ميداني عسكري كبير لافتا إلى أن الجيش السوري كان شريكا في الانتصار على الإرهاب وقتاله في جرود فليطة إلى جانب المقاومة أحد أسباب سرعة الحسم وتحرير جرود عرسال.

وأشار السيد نصر الله في كلمة له مساء اليوم إلى أنه لم يكن لدى القيادة السورية أي مانع في تسهيل إنجاز اتفاق التبادل وتعاملت بإيجابية كبيرة وقال: ” القيادة السورية تحملت عبئا جديدا عن اللبنانيين باستقبال مسلحي النصرة وعائلاتهم ومن واجبنا الأخلاقي التوجه بالشكر إلى السيد الرئيس بشار الأسد والقوات السورية العاملة على الأرض التي تعاونت لإنجاز الاتفاق مع جبهة النصرة”.

ولفت السيد نصر الله إلى أن ” القيادة السورية تركت المفاوضات تأخذ مجالها ولم تضع أي عراقيل ” وأنها قدمت تسهيلات أكثر من أي عملية أخرى وبالتالي يجب تقدير هذه المسألة مشيرا إلى الدعم الذي تلقته المقاومة من إيران.

وبين السيد نصر الله أن الرئيس اللبناني ميشال عون وافق على إجراء مفاوضات التبادل مع جبهة النصرة الإرهابية وواكبها وقدم كل التسهيلات لنجاحها وقال: ” حديث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون في عيد الجيش بأن النصر هو للبنان هو موقف متقدم جدا وكل التقدير له”.

وشدد السيد نصر الله على أن المقاومة جاهزة لتسليم الجيش اللبناني المناطق المحررة فور إعلانه الاستعداد لتسملها وقال: ” لا نريد فرض وجودنا في منطقة جرود عرسال”.

وعن المعركة القادمة مع تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود بعلبك والقاع أكد الأمين العام لحزب الله أن  الجيش اللبناني مسؤول عن عملية تحرير هذه الجرود اللبنانية وهي بدأت بالفعل وقال: ”  إن حزب الله في الأراضي اللبنانية بخدمة وتصرف الجيش اللبناني وفي الجبهة السورية سيكون الجيش السوري وحزب الله فيها وسنقاتل هناك”.

واضاف السيد نصر الله.. أقول ل”داعش” سيأتيكم اللبنانيون والسوريون من كل الجبهات ولن تستطيعوا الصمود في هذه المعركة فأنتم مهزومون حكما وإذا قاتلتم فجميعكم بين قتيل وجريح وأسير فاسمعوا الكلمة واستفيدوا من تجربة “النصرة”.

وتوجه السيد نصر الله إلى الأسرى مهنئا إياهم بعودتهم إلى الوطن بعد انتهاء معركة تحرير جرود عرسال وقال:  ” لم يعد هناك أسرى للمقاومة لدى جبهة النصرة”.

المصدر: سانا