لحياة مليئة بالصحة والنشاط يوميا .،إليكم بعض النصائح ..!

لحياة مليئة بالصحة والنشاط يوميا .،إليكم بعض النصائح ..!
عند النهوض من الفراش:

1- تناول عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم : إذا كنت تبدأ يومك بعصير البرتقال فلا تنسى أن تضيف له الكالسيوم، بالإضافة إلى فوائد الكالسيوم المعروفة مثل تقليل أعراض ما قبل الدورة الشهرية و ضغط الدم وهشاشة العظام، فإن البعض يؤكد أنه يساعد على تقليل الوزن. معظم العصائر المدعمة بالكالسيوم تحتوي على كميات من الكالسيوم تعادل الموجودة في الحليب.

2- تناول الفيتامينات: إن تناول الفيتامينات سوف يمدك بفوائد كثيرة أهمها تقليل خطر الإصابة بامراض القلب وسرطان القولون.

3- تناول 7 غرام من رقائق الإفطار: نعني بذلك تناول 7 غرام من الألياف الموجودة في وجبة رقائق الإفطار،وذلك لإن تناول الألياف معروف بتقليله فرصة الإصابة بالسرطان وهو أيضاً معروف بتقليل الوزن لأنه يقلل من امتصاص 120 كالوري يومياً.

4- أضف الحليب إلى قهوتك: تناول القهوة يعطيك النشاط ولكن إضافة الحليب أيضاً تقلل من خطر هشاشة العظام.

5- تناول كوب من المياه: إننا جميعاً لا نشرب المياه اللازمة ليومنا، إن الجفاف البسيط الناتج عن عدم تناول المياه بكمية كافية يؤدي إلى الشعور بالإرهاق عند الاستيقاظ وفقدان التركيز والشعور بالصداع، ولذلك فإن تناول 1.5 لتر من المياه يومياً ضروري لزيادة حيويتنا.

6- اصطحب تفاحة معك إلى العمل: إن وجود تفاحة معك في العمل يجعلك تلتهمها عند شعورك بالجوع، وهي أفضل كثير كمصدر للطاقة مما قد تتناوله من سكاكر أو مشروبات غازية. لقد اثبت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة يومياً تقاوم رئتهم التلوث الجوي أكثر من غيرهم.

7- اصطحب معك قليل من المكسرات: إن المكسرات تحتوي على الدهون غير المشبعة وفيتامين E والمغنيسيوم، وجد أن تناول كمية قليلة من المكسرات (4-5 مرات أسبوعياً) يؤدي إلى صحة أفضل، لكن تذكر ألا تكثر منها لأنها تحتوي أيضاً على كمية عالية من الدهون (1/8 كوب من المكسرات يعطي 14 غرام دهون).