الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية ويحكم سيطرته على تلال ونقاط مهمة بريف حمص الشرقي ويوقع العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في دير الزور

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية ويحكم سيطرته على تلال ونقاط مهمة بريف حمص الشرقي ويوقع العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في دير الزور

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية بريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيم التكفيري فيها.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات وتكتيكات خاصة تناسب طبيعة البادية استعادت خلالها “السيطرة على قرية البغيلية شمال شرق قرية جباب حمد بنحو 4 كم جنوب ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد “تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد” في حين تعمل وحدات الهندسة على “تفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في مداخل القرية وبين المنازل قبل فرار من تبقى منهم باتجاه عمق البادية”.

وفي وقت لاحق أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت سيطرتها على مجموعة من التلال والنقاط المهمة جنوب غرب السخنة بريف تدمر وقضت على عدد من إرهابيي “داعش”.

وبسطت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ 9 من الشهر الجاري سيطرتها على التلال المشرفة على قرية البغيلية بعد يوم من استعادتها السيطرة على قرية جباب حمد بريف حمص الشرقي.

وتنفذ وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء عمليات عسكرية واسعة على محور خناصر/أثريا وناحية جب الجراح وجنوبها وريف سلمية الشرقي وشمال شرق منطقة التنف في عمق البادية لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي سيطرت خلالها على مساحات كبيرة ووصلت إلى مشارف الريف الجنوبي لمدينة البوكمال.

مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “داعش” في دير الزور وريفها

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو عمليات مركزة على تجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بان وحدة من الجيش دمرت بضربات محكمة مستودعاً للذخيرة لتنظيم “داعش” وقضت على العديد من إرهابييه في عمق قرية البغيلية في الريف الغربي.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في المقابر ومحيط المطار ومحيط الفوج 137 ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

ولفت المراسل إلى تكبيد تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد بغارات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على مناطق انتشاره وطرق تحرك إرهابييه في محيط منطقة البانوراما ولواء التأمين على أطراف مدينة دير الزور.

ودمر الطيران الحربي السوري خلال اليومين الماضيين معسكر تدريب للتنظيم التكفيري وقضى على عدد من الإرهابيين من بينهم المتزعم في التنظيم محمد سكر الخميس في حي كنامات ومنطقة البانوراما وقرية معدان عتيق في الريف الغربي.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من مدينة البوكمال أن مجموعة من الأهالي اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم داعش ما أدى إلى أصابة أحد إرهابيي التنظيم.

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعدم 3 مدنيين في قرية سويدان ومدني في بلدة الجلاء بريف دير الزور الشرقي.

ودمرت مجموعة من الأهالي بعبوات ناسفة 3 سيارات للتنظيم التكفيري وقتلت 9 من إرهابييه على معابر هجين والبكعان ومن بين القتلى أحد أمراء “داعش” المسؤولين عن التسليح بجبهة مطار دير الزور العسكرى يدعى “جهيمان أبو حمزة” وهو سعودي الجنسية وذلك خلال اليومين الماضيين.