الجيش يدمر وكرا لمتزعمي الإرهابيين في خان الشيح ويقضي على مرتزقة في ريف اللاذقية

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من المناطق وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية على أطراف بلدة المليحة من الجهة الشمالية والشرقية وتم إيقاع العديد منهم قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في حين تم تدمير تجمعات وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في مزارع زبدين وجسرين والنشابية.

ودكت وحدات أخرى من الجيش أوكارا للإرهابيين في محيط برج فتينة في حي جوبر وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين في حين تم القضاء في عمليات أخرى على العديد من الإرهابيين في زملكا كما تم تدمير تجمع للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما ومقتل وإصابة العديد منهم بينهم إرهابي يلقب أبو جعفر القيساوي وآخر يدعى أبو حمزة العراقي.

وفي الريف الغربي لدمشق دمرت وحدة من الجيش أسلحة وذخيرة محملة في سيارة وقضت على من بداخلها من إرهابيين على الطريق بين قرية افره ووادي بردى بالتزامن مع ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية في منطقة الفصول الأربعة بمدينة داريا وأردت أربعة من أفرادها قتلى ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

كما دمرت وحدات من الجيش وكرا بمن فيه لمتزعمي جبهة النصرة الإرهابية ومستودعا للأسلحة والذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين في مزارع خان الشيح وفي الخان الاثري بمنطقة خان الشيح.

القضاء على العشرات من الإرهابيين في حلب

وفي حلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العشرات من الإرهابيين خلال استهداف أوكارهم في الليرمون والمشهد والهلك وبني زيد وتلة السودا وعين دقنة وبابيص بحلب وريفها.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 7 سيارات للمجموعات الإرهابية في حندرات وتل رفعت وحريتان وتجمعي سيارات للإرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة في مارع ودير حافر بحلب وريفها.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عربة مصفحة للإرهابيين وسيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين بالليرمون بمدينة حلب.

استهداف أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في درعا وحمص

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين على طريق اليادودة خراب الشحم وعين ذكر وتل عشيرة وفي الطرف الغربي لبلدة سملين ومحيط بلدة انخل وبلدة عتمان في ريف درعا ودمرت لهم سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في حي المنشية وشرق بناء السيريتل وحارة البجابجة بدرعا البلد وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين. لافتا إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في بلدات طفس وعتمان وعدوان وتل الجموع وتل عشيرة وتسيل بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.

وفي حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بصفوف الإرهابيين في قرى رحوم جنوب قرية مسعدة وسلام شرقي بريف حمص الشرقي. وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في جنوب القريتين وتصدت لمجموعات أخرى حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في وادي العين بريف تدمر وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في تل أبو السناسل في محيط منطقة أم شرشوح بريف حمص وفي وادي عجرة بريف القصير الجنوبي وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب.

وفي إدلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في محيط معسكري وادي الضيف والحامدية بريف إدلب وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت عددا من آلياتهم، فيما قضت وحدة من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وصادرت أسلحتهم أثناء ملاحقتهم في عدد من المزارع على طريق إدلب بنش وبعض المزارع في معربليت بريف إدلب.

إلى ذلك أوقعت وحدات أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في معرطبعي وكفروما وتلمنس بريف إدلب. فيما استهدفت حدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة وكرا للإرهابيين في قرية الطيبة التابعة لجسر الشغور وأوقعت 14 منهم قتلى وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في استهداف تجمعاتهم في معربليت ومعرطبعي وكفروما وتلمنس بريف إدلب.

إيقاع العديد من إرهابيي جبهة النصرة قتلى ومصابين في ريف اللاذقية

في هذه الأثناء ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من إرهابيي جبهة النصرة قتلى ومصابين في قرى المغيرية وربيعة وقصب بريف اللاذقية الشمالي وتدمر لهم آلية مزودة برشاش ثقيل ومن بين القتلى طلال دحو ومازن سلو ومحمد شاكر ومصطفى الدغيم وأحمد عبد العزيز وعبدالله الشعار وأحمد درويش ومحمد حسون وعمر بطيشي.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط رسم الأقرع بالقرب من سد كودنة ومحيط بلدة عين الدرب وفي أوفانا واليرزن وزبيدة الشرقية بريف القنيطرة. وقال مصدر عسكري إن من بين القتلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية الملقب أبو بحر، لافتا إلى أن وحدة أخرى من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى رسم الأقرع وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

ودكت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في بلدة العجرف والقحطانية ورسم الأقرع وعين الباشا بينما تم تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل في محيط سد كودنة والقضاء على من كان بداخلها من إرهابيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.