صدور أغنية “كلب” لمحاربة تسلط الرجال..!!!!!!!

صدور أغنية “كلب” لمحاربة تسلط الرجال..!!!!!!!

أطلقت الشاعرة والناشطة الأميركية ذات الأصول السورية، منى حيدر، أغنيتها الراب الثانية “كلب – dog “، بمشاركة المغنية الامريكية المشهورة جاكي كروز.

وتحدثت منى في أغنيتها الجديدة “Dog” عن نظرة الرجال للمرأة وكيفية تدخلهم في حياتها وانتقادها وإساءة معاملتها، حيث اشارت من خلال الاغنية على أن ثقافة الخزي وإلقاء اللوم على الضحية انتهت وهذا ما سيغير العالم.

وكانت منى حيدر اطلقت مع بداية نيسان الماضي اغنيها الراب الاولى “حجابي” “، تزامناً مع “يوم المرأة المسلمة” الاول،  والذى تم الاحتفال به لأول مرة في 27 اذار الماضي.

وأثارت حيدر جدلا واسعا بعد نشرها فيديو كليب اغنية “حجابي” في ذلك الوقت، حيث اتهمها كثيرون بأن ما تفعله “حرام”، لأنها تغنى وهى ترتدى الحجاب، وردت منى على ذلك في حينها، قائلة على حسابها على “تويتر” “إذا كان الفيديو حرام، لماذا إذا تشاهد أشياء حرام؟”.

ويذكر الى ان ليست هذه المرة الأولى التي  تتحدى فيها منى حيدر الصورة النمطية للإسلام، فبعد هجمات باريس الإرهابية، بدأت هي وزوجها سيباستيان روبينز، الذى اعتنق الإسلام في 2012، مبادرة “أسأل مسلم”، ووضعوا أكشاك صغيرة أمام جامعة كامبريدج بولاية ماساتشوستس، للإجابة على اي أسئلة متعلقة بالدين الإسلامي.

سورية لحظة بلحظة