6 اشياء غامضة تحدث اثناء النوم لم يجد لها العلم تفسيراً

6 اشياء غامضة تحدث اثناء النوم لم يجد لها العلم تفسيراً

أننا نود في الليل النوم بامان واستعادة الطاقة. ومع ذلك، من الصعب العثور على الشخص الذي لم يواجه ابدأ بعض الأحاسيس الغريبة والكريهة المصاحبة للنوم.

شلل النوم

كيف يشعر الشخص:

يستيقظ ليلا لا يمكنه الحركة. يضاف الى ذلك الخوف والهلوسات والشعور بان هناك شخص آخر فى الغرفة. فى بعض الحضارات القديمة كان هذا الحدث مرتبط بالارواح الشريرة.
لماذا يحدث: عادة عندما تنام, نشل تقريبا والعضلات تتوقف حتى لا نمشي ونحن نائمين.
حوالى 7% من العالم تعرض لشلل النوم على الاقل مرة واحدة (والمصدر). يقول انه يظهر على الارجح عند النوم على الظهر.

هلوسة هيبناغوغيك

كيف يشعر: هو الشخص الذى على وشك النوم ولكن لا يزال مستيقظ يرى صور غريبة امام عينيه. وكثيرا ما هذه المخلوقات تحمل وجوه المرعبة.
لماذا يحدث هذا انه احد انواع قليلة من الهذيان تحدث مع الاطفال احيانا, الذى يمكن ان يكون سببا لانهم لا يريدون الذهاب الى النوم. ويمكن لهذه الهلوسة ان تحدث بسبب توتر او مجرد خيال . وقد تظهر ايضا اذا ذهبت الى النوم فى حالة سكر.

التكلم في النوم

هو التحدث الذي يشير إلى خطل نومي للتحدث بصوت عال في النوم يمكن أن يكون مرتفعا للغاية، بدءا من أصوات بسيطة لخطب طويلة، ويمكن أن تحدث عدة مرات خلال النوم. المستمعين قد تكون أو قد نكون قادرين على فهم ما يقوله الشخص.

حلم داخل حلم

الإستيقاظ الكاذب هو حلم مقنع وعميق عن الاستيقاظ من النوم في حين أن الحالم لا يزال في الواقع مستغرقاً في النوم. و عادة ما يحلم الفرد بعد الإستيقاظ الكاذب بأنه يؤدي اعمال الصباح اليومية كالطهي و التنظيف و الأكل. و احياناً, تسمى هذه الحالة بالحلم المزدوج أو بحلم داخل حلم آخر.

السير خلال النوم 


ظاهرة المشي أثناء النوم هي أحد اضطرابات النوم الشائعة نسبياً، فقد أثبتت التقارير الطبية بأن 18% من الناس يعانون من المشي أثناء النوم. كما أنه منتشر عند الأطفال أكثر من الكبار، وعند الذكور أكثر من الإناث ،ويبدو أن العامل الوراثي له دور في المشي أثناء النوم، فاحتمال مشي الأطفال أثناء النوم يزيد إذا كان الوالدان قد أصيبا بهذا الاضطراب، وإذا بدأ الطفل المشي أثناء النوم في سن التاسعة أو بعد ذلك، فغالباً ما يستمر ذلك حتى الكبر.
إن المشي أثناء النوم هو سلسلة معقدة من التصرفات تبدأ خلال مراحل النوم العميقة وينتج عنها المشي أثناء النوم، وعادة ما يحدث ذلك في الثلث الثاني من الليل، ويكون الدماغ أثناء هذه العملية نصف نائم ونصف واع. ويمكن أن يقوم المصاب ببعض المهام السهلة مثل تجنب بعض العوائق التي قد تصادفه وهو يمشي، إلا أنه عادة لا يمكنه التفاعل الكامل مع العوامل الخارجية أو القيام بالعمليات المعقدة؛ فمثلاً قد يقع المصاب من الدرج أو أنه قد يخلط ما بين النافذة والباب مما ينتج عنه بعض الإصابات
متلازمة الرأس المنفج
<
هي نوع من الهلوسات السمعية التي تصيب الإنسان، حيث يسمع فجأة صوت مزعجاً ومرتفعاً للغاية يشبه صوت الانفجار أو زئير الأسد أو اطلاق النار أو إغلاق الباب بقوة لكن مصدره داخل الرأس, وتكون هذه الأصوات والفوضى من وحي خيال الشخص وبعض الناس من الممكن أن يروا ومضات ضوئية خلال هذه المرحلة التي تكون في المراحل الأولى للنوم
تظهر هذه الحالة بعد النوم بساعة أو ساعتين في غالب الأحيان، ولا يلازم هذا الصوت أي ألم، لكن أكثر ما يزعج فيه أن الهجمات الصوتية هذه تتزايد مما يخلق جواً من القلق والرعب لدى صاحبه