9 لوازم هامة يجب عليك تحضيرها قبل الذهاب إلى البحر

9 لوازم هامة يجب عليك تحضيرها قبل الذهاب إلى البحر

عندما يأتي فصل الصيف فإن العديد من الناس يذهبون إلى الشواطئ للإستمتاع بالبحر أو الذهاب إلى حمامات السباحة و يحب الأطفال دوماً الذهاب إلى الشاطئ و ممارسة الألعاب المختلفة هناك.

لكن تجهيز الأشياء التي تصطحبينها معكِ في هذا اليوم قد تعد مشكلة كبيرة و خاصة إذا كنتِ ذاهبة إلى أحد المنتجعات و ستقضين اليوم بأكمله حتى المساء فيه.

 و من أجل هذا نعرض عليكِ قائمة بالأشياء التي ستحتاجين إليها أنتِ و أسرتكِ على الشاطئ : –

– إجلبي معكِ أكثر من ثوب للسباحة و إذا كان أطفالكِ صغار السن فإجلبي أيضاً حفاظات خاصة بالسباحة و يجب أن يكون عدد الأثواب كافياً لأن الثوب عندما يبتل يجب أن يتركِ ليجف و يمكن لطفلكِ في هذا الوقت أن يرتدي ثوباً آخر كي ينزل مرة أخرى إلى البحر.

 إجلبي معكِ كل شيء خاص بالحماية من الشمس و أشعتها حتى تحمي نفسكِ و أسرتكِ من أضرار أشعتها و الحروق التي تصيب الجسم منها و من هذه الأشياء مركب واق من الشمس و نظارات الشمس و القبعات و يجب ألا تستخدمي الزيوت او المستحضرات التي تكسبكِ السمرة.

– يجب أن يرتدي أطفالكِ العوامات أو صدريات النجاة إذا كانوا سينزلون في البحر أو في حمام السباحة و حتى لو كانوا سيبقون معكِ و مع والدهم طيلة الوقت.

 الأرضيات حول حمامات السباحة تكون ساخنة للغاية و لذلك يجب أن تجلبي معكِ مجموعة من الصنادل و الشباشب لكي تحمي أقدام أطفالكِ و حتى لا يتعرضون للإنزلاق.

– عندما يكون أطفالكِ معرضين لأشعة الشمس طيلة الوقت يجب أن يرتدوا القبعات و إحرصي أن تكون رطبة و خفيفة كي تجعل رؤوسهم باردة.

– يجب أن تكون معكِ مناشف خاصة لأطفالكِ و مناشف أخرى يرتدونها فور أن يخرجوا من الماء لأن هذا يساهم في جعل الطفل يجف بشكل أسرع و لا يبرد لأن مجرد مرور نسمة من الهواء ستعرضه للبرد.

– يجب أن تجعلي أطفالكِ يعتادون على إرتداء النظارات التي تقيهم من أشعة الشمس طوال الفترة التي يقضونها و التي يتعرضون فيها لأشعتها و يمكنكِ أن تجعليهم يختارون نظاراتهم بأنفسهم و أن تكون بالألوان التي يحبونها و يرغبون فيها حتى تشجعيهم على الفكرة لو كانوا لا يفضلونها.

– إحرصي على جلب ملابس لأطفالكِ تكون جاهزة ليرتدوها بعد خروجهم من الشاطئ و أن تكون هذه الملابس مريحة و خفيفة مثل القمصان القطنية و غيرها.

 إجلبي معكِ بعض الألعاب المناسبة للشاطئ مثل كرة الماء و الألعاب الرملية لأنهم لن يقضوا كل وقتهم في البحر.