لليوم السابع على التوالي .. العدوان على قطاع غزة متواصل والعدو يستخدم أسلحة محرمة دولياً

لليوم السابع على التوالي .. العدوان على قطاع غزة متواصل والعدو يستخدم أسلحة محرمة دولياً

خـــــــاصّ … عهد حازم الهيموني | مدير مكتب فلسطين | سوريا الإعلامية

استمرت الهجمات الصهيونية لليوم السابع على التوالي ضربها وقصفها بالطائرات على الفلسطينيين في قطاع غزة ، وبهجمات شرسة دون تفريق بين مسجد أو مدرسة أو مشفى أو مقبرة أو حتى مشفى ذوي الاحتياجات الخاصّة ، ولا يفرق بين طفل أو شيخ أو امرأة ، مما يدفع المقاومة الفلسطينية الردّ على ذلك والدفاع عن أبناء شعبها .

في ساعات الفجر من يوم الأحد وهو اليوم السابع للعدوان الإسرائيلي الصهيوني على الفلسطينيين في قطاع غزة ، حيث قصفت الطائرات الصهيونية منزل مكون من ثلاثة طوابق يعود لعائلة البطش ، مما أدى إلى ارتقاء ثمانية عشر شهيداً من العائلة منهم رجل وأبناؤه الستة ، وعدد كبير من الإصابات ، والشهداء هم : ناهض نعيم البطش 41 عام – بهاء ماجد البطش 28 عام – قصي عصام البطش 12 عام – عزيزة يوسف البطش 59 عام – محمد عصام البطش 17 عام – أحمد نعمان البطش 27 عام – يحيى علاء البطش 18 عام – جلال ماجد البطش 26 عام – محمود ماجد البطش 22 عام – مروة ماجد البطش 25 عام – ماجد صبحي البطش – خالد ماجد البطش 20 عام – إبراهيم ماجد البطش 18 عام – منار ماجد البطش 13 عام – آمال حسن البطش 49 عام – أنس علاء البطش 10 اعوام – قصي علاء البطش – زكريا علاء البطش 20 عام ، وهذه بحد ذاتها مجزرة كبيرة بحق الشعب الفلسطيني عامة وأهالي قطاع غزة خاصّة .

استمرت الطائرات الصهيونية بقصف الأحياء السكنية وقصف الأبرياء بشكل جنوني ووحشي ، وواصلت قصف المنازل بشكل عشوائي .

10518893_737559242970036_482911302_n

و أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرمة دوليا في عدوانه المستمر على قطاع غزة ، مشيرة إلى أن قادة الاحتلال ينتهكون كافة مواثيق حقوق الإنسان ، وطالبت الوزارة في مؤتمر صحافي بمجمع الشفاء في مدينة غزة المجتمع الدولي وكافة المؤسسات التي تعنى بتوثيق جرائم الحرب للقدوم إلى غزة ومشاهدة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني .

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وفي إطار عمليتها المستمرة للدفاع عن الشعب الفلسطيني ” البنيان المرصوص ” ، ردّت على الاعتداءات الصهيونية بضرب وقصف العديد من المغتصبات الصهيونية ، وتبنت السرايا ما يلي : – قصف كيسوفيم وبئيري و رعيم وحوليت ومفتاحيم بـ 48 صاروخ 107. – قصف موقع المدرسة بـ 4 قذائف هاون. – قصف بئر السبع ونتيفوت بـ 5 صواريخ جراد. – قصف عسقلان بـ6 صواريخ جراد، والعدو يعترف باصابة مستوطنين أحدهما بجراح خطيرة. – قصف مدينة اسدود بـ3 صواريخ جراد، وقاعدة زيكيم وياد مردخاي بـ11 صاروخ 107 . – قصف عسقلان بـ3 صواريخ جراد.، واندلاع حريق في احد شوارع المدينة. – قصف عسقلان بصاروخي جراد. – قصف مدينة نتيفوت بـ3 صواريخ جراد. – استهداف جيب عسكري صهيوني “هامر” بصاروخ كورنيت شرق رفح. – قصف مدينتي شوبا وعسقلان بـ7 صواريخ جراد. – قصف كريات ملاخي بصاروخي جراد. – قصف ياد مردخاي وزيكيم بـ8 صواريخ 107 . – قصف مدينة بئر السبع بـ3 صواريخ جراد. – قصف كريات ملاخي بصاروخي جراد. – قصف مفتاحيم بصاروخي 107. – قصف نتانيا بصاروخ براق 100. – قصف تل ابيب بصاروخي براق 70 .

كما تبنت السرايا بعد آذان عصر يوم الأحد تفجير آلية عسكرية صهيونية بصاروخ كورنيت بالقرب من الحدود ، وتوعدت السرايا الاحتلال الصهيوني بأن تل أبيب وديمونا ستبقيان في خطر . الدكتور رمضان عبد الله شلح أمين عام حركة الجهاد الإسلامي وفي لقاء نقلته قناة فلسطين اليوم ، تحدث قائلاً : المقاومة تخوض المعركة بلياقة ، ومعادلة التهدئة مقابل التهدئة انتهت الآن ، وأن هذه الحرب ليست حربا ضد حماس كما تدعي إسرائيل بل هي حرب ضد الشعب الفلسطيني بأسره . وأضاف أيضاً أن الشعب الفلسطينـي يخوض واحدة من أهم الملاحم في تاريخ صموده ، وقال بأنّ ما نفتقده في هذه المعركة هو وجود الشهيد ياسر عرفات رحمه الله ، ونحن بحاجة إلى الشهيد أحمد ياسين والشهيد فتحي الشقاقي رحمهم الله . وقال أيضاً : فوجئت الاستخبارات الصهيونية وجيش الاحتلال بأنها لا تعرف شيئا عن المقاومة في غزة ، وتحدث أيضاً أن العدو الصهيوني يظن أنه سيجلب الأمن للمغتصبات الصهيونية لكنه يأتي بالصواريخ إلى تل أبيب وما بعدها . شلّح قال بأنه لو شارون عاد الآن للحياة لبصق على قيادات الحركة الصهيونية لأنهم يودون ما تسمى الدولة الصهيونية إلى هلاك ونهاية . وقال أنّ على أمريكا وقف العدوان عن غزة بما أنها هي حامي وداعم الدولة الصهيونية .

أما بالنسبة للضفة الغربية فقال شلّح : يجب أن يرمي أبو مازن المفاتيح وأن يوقف التنسيق الأمني ، وقال أنّ إسرائيل كانت سعيدة بالانقسام وهي تراهن على شق الصف الفلسطيني . وطالب شلّح حركة فتح بالقول إن هذا وقتكم للبدء بانتفاضة ثالثة لوقف العدوان الإسرائيلي .
10544921_737559309636696_36312766_n
وعلى الصعيد الدولي تحدث شلّح قائلاً : يجب توجيه البوصلة في العالم العربي نحو فلسطين ، والابتعاد عن مشروع الأعداءالرامي إلى تجزئة المجزء ، وتقسيم كل دولة عربية إلى دول عربية وعدة إمارات .

وأثناء كلمة رمضان عبد الله شلح أطلقت سرايا القدس صاروخاً جديداً من نوعه وهو ” براق 100 ” على مدينة نتانيا شمال تل أبيب لأول مرة ، كما ضربت تل أبيب بصاروخي براق 70 .

وفيما بعد تحدث أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس ومن أهم ما جاء في كلامه : إن التهديد الصهيوني بالحرب البرية مجرد تهديد لن يكون فمن يفعل لا يقول ، ولو دخل الاحتلال برياً إلى غزة فلن يلقى منا إلّا المفاجآت ! “. وأضاف ابو أحمد خلال مقابلة له مساء الأحد : ” الاحتلال كيف يدخل برياً وهو يهاجم حاليا على الحدود ؟ وقال بأن المفاجآت ما زالت في بدايتها “. وأوضح أن التنسيق مع المقاومة الفلسطينية ومع كتائب القسام على وجه الخصوص على أعلى درجة مع كتائب القسام ونتناغم في صواريخنا معهم ! وفيما يتعلق بقصف تل أبيب والتهديد المسبق : ” هددنا بقصف تل أبيب وقصفناها ونعدكم بالمزيد من الردود على كل هذه الجرائم التي يرتكبها الإحتلال ” . وطالب جماهير الأمتين العربية والإسلامية بالدعاء للمقامة والمجاهدين في فلسطين بالنصر والتمكين .

وأكد المجاهد الشيخ زياد نخالة نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي أن المعركة مع العدو لا زالت في بدايتها .

ونشر الإعلام الحربي الخاصّ بسرايا القدس فيديوها تبين استهداف السرايا للآلية العسكرية وإطلاق صاروخ براق 100 الجديد من نوعه .

أما بالنسبة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، فتبنت ما يلي : قصف قاعدة زيكيم العسكرية ب3 قذائف هاون 120 قصف أسدود المحتلة ب5 صواريخ غراد معاودة قصف مطار حتسور العسكري ب4 صواريخ غراد قصف مطار حتسور العسكري ب5 صواريخ غراد قصف أسدود المحتلة ب15 صاروخ قسام قصف حشودات عسكرية في موقع إسناد صوفا ب6 صواريخ 107 قصف حيفا بصاروخ R160 . قصف تل أبيب ب3 صواريخ M75 . قصف ريشون ليتسيون بصاروخ فجر5 .

وتحدث موسى أبو مرزوق أحد الناطقين باسم حركة حماس بأن إسرائيل من بدأت المعركة ، وسنبقى على أرضنا والمستقبل لنا واذا كانت التهدئة فهذه ليست آخر المعارك واستراحة محارب ، ومستمرين بعون الله . فيم تناقلت بعض وسائل الإعلام أن أسامة حمدان أحد الناطقين باسم حماس بأنهم مع علاقة تكتيكية مع إيران وحزب الله ، وأن علاقتهم مع حزب الله أفضل بكثير مما يتوقع البعض ، وهي علاقة قائمة على مواجهة العدوان الصهيوني الإسرائيلي .

واعترف العدو الصهيوني بوقوع العديد من الإصابات والعديد من الحرائق في مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة بعد إطلاق سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية الصواريخ عليها .

بينما قدرت القناة العاشرة الإسرائيلية خسائر ما تسمى إسرائيل في 6 أيام من الحرب 714 مليون شيكل منها 45 مليون شيكل ثمن صواريخ القبة الحديدية .

وفي ساعات الفجر من يوم الأحد حاولت مجموعة تدعى ” شيتت 13 ” التابعة لما يسمى بالجيش الإسرائيلي بعملية إنزال بحري في شاطئ منطقة السودانية شمال قطاع غزة ، لكن وبحمد الله تعالى تصدت لها المقاومة الفلسطينية بشدة ، واعترف العدو الصهيوني بوقوع أربعة إصابات في صفوف جنوده جراء المواجهات .

10519776_737558616303432_313478162_n

أما في الضفة الغربية المحتلة ، دافع المواطنون الفلسطنيون في نابلس عن أنفسهم حسنما هاجمهم مستوطن ورشوقه بالحجار بعد أن ركب سيارته ، ما أدى إلى انقلابه وأعلن موته على الفور . ووقعت مواجهات مع جنود الجيش الاحتلالي في معظم المدن الفلسطينية منها الخليل والقدس ورام الله ونابلس وغيرها . مسيرات منددة للعدوان الصهيوني وتضامناً مع الأهل في قطاع غزة أيضاً في معظم المدن الفلسطينية في الضفة الغربية . وكانت هناك مسيرات متضامنة مع الشعب الفلسطيني في بعض الدول العربية منها الجزائر واليمن وتونس ، وبعض الدول الأجنبية منها فرنسا وأمريكا وارلاندا ومرسليا وغيرها !

وحتى هذه اللحظة ، وصل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتوحش على الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 175 شهيداً و1120 مصاباً وجريحاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.