فاتن أحمد لسورية الاعلامية: الشؤون الاجتماعية تعطينا ثلاثة ألاف كل ثلاثة أشهر أو أكثر

فاتن أحمد لسورية الاعلامية: الشؤون الاجتماعية تعطينا ثلاثة ألاف كل ثلاثة أشهر أو أكثر

سورية الإعلامية: يامن عجوة

 

الأنسة فاتن أحمد من ريف طرطوس من اصحاب الهمم اهلا بك ضمن موقع معاق نيوز ونبدأ اسئلتنا بالتعريف عنك بسطور:
-اسمي فاتن احمد من قرية بصيرة الجرد درست ثانويه عامه ولم أتابع دراستي بعد بسبب الظروف الماديه، ودرست لمدة عامين رياض اطفال وبعدها تعرضت لحادث سبب لي شلل رباعي من سبعة عشر عام.

تحدثي لنا عن الحادث اللذي تسبب بالشلل؟:
-اصابتي كانت نتيجة حادث قضاء وقدر حيث سقطت مدخنة المدفأه على رقبتي وأنا نائمه
هذا الحادث أدى إلى حدوث كدمه حول النخاع الشوكي على امتداد سبع فقرات رقبيه أدت إلى شلل رباعي.
سبعه عشر عاما ليست بوقت قليل كيف تلائمتي مع الحالة الجديدة وهل حاولتي ان تبدعي فيهم او تعملي على تطوير نفسك نريد معرفة حياتك في هذه المرحلة؟:
-منذ اللحظه الأولى تقبلت وضعي الجديد وكنت اعتقد بأنها فتره وستنقضي لكنها طالت طالت كثيرا
ولكن ايماني بالله وقدره جعلني قويه وقويه جدا لدرجة اني كنت أواسي اهلي وأصدقائي بمصابي وابتسم فقط ماكان صعبا عليي هو الوقت الذي كان يمشي كعجوز على عكازه كنت أتوق لأيام مضت أتوق إلى قلم رصاص وورقه بيضاء أتوق إلى الرسم والحمدلله بإصراري وبتمرين يدي استطعت ولو بشكل بسيط استخدام القلم وعدت من جديد لأملأ وقتي بممارسة هوايتي التي خففت عني كثيرا.


السؤال الرابع دائما هنالك اشخاص يقفون خلفكم للمساعدة كلمة شكرا لمن تقولينها؟:
-طبعا شكري الأول والأخير لأهلي أمي وأبي وأخوتي الله يطول بعمرن ويحميلي إياهم وشكرا ألك استاذ يامن.
يوجد مديرية للشؤون الاجتماعية والعمل من واجباتها الاهتمام بكم بالاضافة الى جمعيات مختصة فيكم هل قدمت لكي اي منهم الاهتمام او الدعم؟:
طبعا بعد اصابتي عملت بطاقة معاق وأنا مسجله في الشؤون الاجتماعيه أما بالنسبه للجمعيات الخيريه لم أتلقى أي مساعده من أي جمعيه خيريه
الشؤون الإجتماعيه تصرف رواتب كل عدة أعوام تقدمها لي مره عباره عن 3ألاف ليره بالشهرأحيانا بيعطوها مره بالسنه عن 6 أشهر وسنين بتمر مابيعطونا شي.


بدات الرسم وهو هوايتك كيف تتكلمي لنا عن هذه الهواية؟:
-الرسم متعه لما ببدأ ارسم بنسى حالي وبحلق بعالم تاني بس بيضل في غصه أني مابقدر أرسم مقاسات كبيره لان مابقدر حرك ايدي متل مالازم واعطي الخطوط انحناءات وارسم بأريحيه بس قريبا جدا رح يكون في تعاون مع فنان تشكيلي وينفذلي رسوماتي بلوحات زيتيه ونساوي معرض..
طبعا لسا الفكره مطروحه وقيد التنفيذ قريبا.
حلمك وكلمة من قلبك لكل المسؤولين؟:
بحلم أرجع أمشي ع رجليي من جديد هالحلم مو مستحيل لو في علاج فيزيائي ومتابعه جديه لحالتي بتمنى من المسؤولين عالأقل تأمين احتياجاتنا وتأمين رواتب شهريه نعيش منها لحتى مانكون عاله ع أهالينا اللي كبروا بالعمر وماعندن معين وصار بأجسامن أمراض وبدن مين يساعدن ويوقف معن.


الى كل المسؤولين اعتبروا ان هذه الفتاة ابنتكم هل كنتم سنتظرون اعوام لتدعموها، مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ماذا تنتظرون تجاه اصحاب الهمم وهل العمل الانساني والمساعدة يحتاج الى ان نرسل لكم رسالة.