“ذكريات طفولة بيتنا الخيرية”

“ذكريات طفولة بيتنا الخيرية”

خاص لسوريا الإعلامية| لمى إدريس

أقام المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس وبرعاية كريمة من السيد محافظ طرطوس “صفوان أبو سعدى” نشاطاً ترفيهياً مع جمعية “بيتنا الخيرية للأطفال ذوي اﻹعاقة” في مقر الجمعية الكائن في حي المشروع السادس بعنوان “دفتر ذكريات”، حيث تضمن النشاط تنفيذ عدة مهارات في مجال الرسم والتلوين واﻷشغال.

وقد شارك في هذا العمل أمين عام المجلس الفرعي للمعاقين الدكتورة “فريال سلمان” والمشرف الإداري لفريق المتطوعين والمتطوعين: سناء سليمان وغنوة مصطفى وسوسن زهرة.

وعن هذا النشاط حدثتنا الدكتورة فريال أمين مجلس الاعاقة بطرطوس قائلة: “هذا النشاط يأتي ضمن مجموعة الأنشطة التي يقيمها المجلس الفرعي للإعاقه مع الجمعيات العامله في هذا المجال بغية تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال والجمعيات والمساهمة في تعزيز القدرات الذاتية لدى الأطفال وثقتهم بأنفسهم وممارسة مايحبون كل وفق اختلافه لأن الإهتمام بهذه الشريحة هي مسؤولية مجتمعية مهمة وواجب إنساني ووطني أيضا والشكر لك ولجميع المشرفات العاملين”.

والمتطوعة غنوة مصطفى تحدثت: “نحن نعمل بفرح وحماس مع أطفال الجمعيات ونشاط اليوم نشاط ترفيهي (دفتر ذكريات) كل طفل يرسم ويلون الذي يحبه ويحب أن يلامسه من مخيلته على الورق كل حسب إمكاناته وبمساعدتنا وهدفنا رسم البسمة على وجوهم وتعزيز قدراتهم العقلية والجسدية”.