الغربي: جولات ميدانية على الأسواق طيلة شهر رمضان

الغربي: جولات ميدانية على الأسواق طيلة شهر رمضان

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي المديريات المركزية في الوزارة إلى متابعة عمل جهاز حماية المستهلك بالمحافظات وإجراء جولات ميدانية مستمرة على الأسواق والفعاليات التجارية طيلة شهر رمضان للوقوف على واقع الأسواق والتأكد من وفرة المواد الغذائية والأساسية ومنها مواد “سفرة رمضان”.

وأوعز الوزير الغربي في تعاميم أصدرها أمس بضرورة التأكد من التزام أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية بنشرة الأسعار الصادرة عن مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات والتقيد بهوامش الربح المحددة وسحب عينات من المواد المطروحة في الأسواق لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات وتوافر شروط وعوامل السلامة الصحية والغذائية فيها.

كما أوضح الوزير الغربي أنه سيتم تقسيم كل محافظة ومراكز المدن إلى قطاعات بحيث تقوم كل مجموعة من الوزارة بتفقد قطاع معين من الأسواق والمحال والفعاليات التجارية وتبادل هذه القطاعات دورياً ثم موافاته بتقرير عن نتائج عمل الجولات.

وطالب الدكتور الغربي في تعميم آخر مديري التجارة الداخلية في المحافظات بتنظيم جولات ميدانية على كل المناطق ومراكز المدن خلال شهر رمضان وتقسيم المدينة إلى قطاعات وإشراك معاونيهم ورؤساء الدوائر في الجولات بحيث تشمل جميع الأسواق دون استثناء وإعلام الوزارة بنتائج الجولات بشكل يومي.