قوات الحشد تحرر قرية “كوجو” على الحدود العراقية السورية وتؤمن ممرات آمنة لخروج المدنيين شمال شرق البعاج

قوات الحشد تحرر قرية “كوجو” على الحدود العراقية السورية وتؤمن ممرات آمنة لخروج المدنيين شمال شرق البعاج

حررت قوات الحشد الشعبي اليوم الخميس، قرية “كوجو” شرق البعاج بالقرب من الحدود السورية بشكل كامل، وعثرت على سجن لتنظيم داعش في مركز ناحية القيروان المحررة غرب الموصل.

حيث قال إعلام الحشد الشعبي “أن اللواء الثالث في الحشد حرر قرية كوجو من داعش”، مشيرا الى أن “القوات تواصل تقدمها وفق الخطط الامنية لتحقيق اهدافها المرسومة غرب الموصل”.
وقال أيضاً “أن اللواء 40 في الحشد تمكّن من العثور على سجن ثاني لداعش الإرهابي داخل أحد البيوت في مركز ناحية القيروان المحررة”, لافتاً إلى أنه “كان يُستخدم لاحتجاز الإيزييدات المختطفات من قبل التنظيم”

كما وأمنت قوات الحشد الشعبي ،اليوم، ممرات آمنة لخروج المدنيين من مناطق شمال شرق البعاج غرب مدينة الموصل.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان  ان “اللواء 11 في الحشد الشعبي وفر ممرات آمنة لخروج المدنيين في القرى المسيطر عليها شمال شرق البعاج”, لافتا الى ان اقواتنا تقدم للعوائل كل ما يحتاجونه من الماء والغذاء والدواء”. واضاف ان “مديرية امن الحشد وفرت السيارات لأجلاء جميع العوائل النازحة الى مناطق آمنة لحين تحرير مناطقهم وتأمينها من العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر داعش”.

يذكر ان قيادة الحشد الشعبي اعلنت ليلة امس الاربعاء إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات محمد رسول الله الثانية تحت شعار (شهداء سنجار) لتحرير ما تبقى من مناطق غربي القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.