النشرة المحلية : حي الوعر يستعد لإستقبال الأهالي .. افتتاح دائرة نقل فرعية جديدة في الصنمين .. ومطالب مجلس مدينة مصياف على طاولة البحث

النشرة المحلية : حي الوعر يستعد لإستقبال الأهالي .. افتتاح دائرة نقل فرعية جديدة في الصنمين .. ومطالب مجلس مدينة مصياف على طاولة البحث

رئيس شعبة التجنيد الوسيطة: هنالك دراسة لتسريح الدورة 102 قريباً :
أفاد العقيد عماد الياس رئيس شعبة التجنيد الوسيطة أنه سيتم قريباً دراسة تسريح دورة 102 من الخدمة الإلزامية.
وبحسب مواقع إلكترونية قال رئيس شعبة التجنيد الوسيطة: “سيتم فتح مركز تجنيدي في جامعة دمشق وذلك لتسهيل مراجعات الطلاب، مضيفاً أنه سيتم دراسة تسريح دورة 102 من الخدمة”.
كما أعفى العقيد الياس أعضاء الهيئة التدريسية المسجلين في وزارة التعليم العالي من الخدمة الاحتياطية.
الجدير بالذكر أن رئيس شعبة التجنيد الوسيطة أكد أن أي قرار جديد أو مرسوم يتعلق بأمور التجنيد والخدمة الإلزامية أو الاحتياطية يصدر في وسائل الإعلام الرسمية وعلى موقع وزارة الدفاع.

 

حملة نظافة في تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق:
نفذت محافظة القنيطرة اليوم حملة نظافة في تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق شملت الأحياء والشوارع الرئيسية وذلك بمشاركة فعاليات أهلية ورسمية من أبناء التجمع. وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة المهندس محمد خنيفس أن الحملة التي تتضمن أعمال نظافة وترحيلا للقمامة تأتي استكمالا لعدد من الحملات التي أطلقتها المحافظة في تجمعات النازحين بريف دمشق وعلى أرض المحافظة بهدف مساعدة الوحدات الإدارية على الارتقاء بالواقع الخدمي. وأشار مدير البيئة حمزة سليمان إلى أن الحملة شملت تنظيف وكنس وجمع وترحيل القمامة على امتداد شارع وحدة مياه الشرب باتجاه المكب القديم في الجهة الغربية من التجمع وشارع سكة القطار حتى المدخل الرئيسي من جهة الشرق.

ولفت مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس عبد الغني جعفر إلى مشاركة عدد من عمالها في ترحيل القمامة إضافة إلى تقديم صهريج مياه وتركس وسيارة قلاب فيما أكد رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل عمار العلي أن الحملة تسهم في تحسين واقع النظافة ومساعدة البلدية في جمع وترحيل القمامة نظرا لازدياد أعداد الأسر القاطنة بالتجمع.

شارك في الحملة مديرية الزراعة ومجلس مدينة القنيطرة وعمال وحدة المياه والمركز الصحي في تجمع جديدة الفضل للنازحين.

 

مشروع لتأمين 5000 فرصة عمل لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين بطرطوس :
اطلقت مؤسسة “سورية قلب واحد” بالتعاون مع الفريق الديني الشبابي مشروع “ساند” لتأمين 5000 فرصة عمل لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين من أبناء محافظة طرطوس.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أنه على الرغم من ظروف الحرب الصعبة إلا أن الدولة السورية سخرت جهودا كبيرة لدعم أسر الشهداء والجرحى والمفقودين والتي تتضمن تقديم الدعم الكامل لذوي الشهداء ولجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة.

ولفت المحافظ إلى أهمية مشاركة المجتمع المحلي والفعاليات المختلفة “بجزء من المسؤولية” تجاه هذه الفئة التي قدمت أغلى ما تملك في سبيل الوطن منوها باهمية الخطوة التي تقوم بها مؤسسة “سورية قلب واحد” في هذا المجال.

بدوره نوه أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا بمبادرة أبناء حلب من خلال مؤسسة “سورية قلب واحد” إلى هذه الخطوة تكريما لأبناء طرطوس الذين دافعوا عن حلب وقدموا دماءهم وأرواحهم في سبيل تحريرها من الارهاب لافتا إلى أن الفرع يتابع من خلال الهيئة العليا لأسر الشهداء والجرحى والمفقودين كل القضايا المتعلقة بهم بما يضمن الوصول لكل أسرة وتقديم الخدمات والمستحقات بشكل عادل . من جانبه استعرض مدير الفريق الديني الشبابي عبدالله السيد دور الفريق في تقديم الدعم المعنوي لمؤسسة سورية قلب واحد من خلال نشر الفكرة وتعميمها على المجتمع عبر المنابر وفي المساجد بما يعود بالنفع على البلد موضحا أن هذا العمل يجسد مقولة سورية قلب واحد فأبناء حلب يقفون إلى جانب أبناء طرطوس الذين يقدمون التضحيات في مختلف المحافظات السورية.

وأوضح نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سورية قلب واحد حسين العلي أن المؤسسة تطلق اليوم مبادرتها الجديدة “ساند” لتأمين 5000 فرصة عمل لذوي الشهداء والجرحى و المفقودين حيث “ستؤمن كمرحلة أولى 500 فرصة جاهزة للاطلاق من خلال توقيع عقود مع الصناعيين وستكون المؤسسة الضامن والراعي لهذه العملية”.

 

كهرباء حمص تؤمن التغذية الكهربائية للدوائر الحكومية بحي الوعر.. ومجلس المدينة يفتح الطرق والمحاور الرئيسية استعداداً لعودة الأهالي :

بدأت الجهات الخدمية في مدينة حمص بتأمين التغذية الكهربائية للدوائر الحكومية وإنارة وفتح الطرقات والمحاور الرئيسية في حي الوعر استعدادا لعودة الأهالي إلى منازلهم.

وذكر مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن  أنه تم تأمين قسم كبير من الشوارع ‏المأهولة في حي الوعر بالتغذية الكهربائية اضافة إلى قسم شرطة الوعر والقصر العدلي” مشيرا إلى أنه “سيتم ‏اليوم العمل على تأمين الكهرباء لمركز هاتف الوعر”. وبين الحسن أنه “تم أيضا تأشير حوالي مليوني كيلو ‏واط ساعي وفك العدادات المؤءقتة منتهية التعاقد وتأشير استهلاك خلية الوصول رقم 2 الداخلة ‏بالخدمة بمحطة الوعر ومخارج التوتر المتوسط لتحديد الطاقة المعدة للاستهلاك”.

ولفت مدير شركة كهرباء حمص إلى أنه “خلال أقل من شهر سيتم تزويد الشوارع المأهولة بالكهرباء” مشيرا الى “استعداد مركز الطوارىء في الحي ومركز المحطة لتلقي طلبات وشكاوي ‏المواطنين القاطنين في حي الوعر”.‏

من جهته بدأ مجلس مدينة حمص بفتح الطرقات والمحاور الرئيسية لمحيط وداخل حي الوعر لتسهيل حركة مرور الآليات وسير المواطنين استعدادا لعودة السكان إلى بيوتهم وعودة الحياة الطبيعية الى الحي.

وأوضح مدير الأشغال في المجلس المهندس وليد غنومة في تصريح لمراسلة سانا أن الورشات الخاصة بالأشغال والنظافة في المديرية “تقوم حاليا بإزالة الأنقاض وفتح الشوارع الرئيسية بالحي شارع السيد الرئيس والغابة وشارع الشؤون الفنية والكاردينيا ودوار المهندسين”.

وأشار غنومة الى أنه “تم الانتهاء من إنارة الشوارع بجانب المسبح وسيتم العمل على إنارة الشوارع الرئيسية بالحي بشكل كامل”.

 

مجلس مدينة حمص يصدق عقدا لصيانة الإنارة العامة في المناطق المتضررة من الإرهاب:
صدق المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حمص خلال جلسته  الأخيرة على عقد مع فرع الشركة العامة للمطاحن لبيعها المقسم رقم 20 من منطقة المؤسسات العامة على طريق تدمر القديم بمبلغ 980ر28 مليون ليرة.

وأشار رئيس المجلس المهندس ناظم طيارة الى تصديق عقد مع أحد المستثمرين لتقديم أجهزة إنارة ومواد كهربائية لزوم صيانة الإنارة العامة في المناطق المتضررة من الارهاب بمركز المدينة بمبلغ/349ر4/ ملايين ليرة اضافة الى منح تراخيص دائمة ومؤقتة لمزاولة مهن متفرقة شملت صيدلية وبيع مواد غذائية وألبسة ومراكز توزيع غاز وصنع حلويات.

 

مجلس مدينة مصياف يطالب بإعادة تأهيل المخطط التنظيمي وإقامة مشاريع تنموية :

طالب أعضاء مجلس مدينة مصياف بمراعاة الطبيعة الجغرافية وتضاريس منطقة مصياف عند تخصيص الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات فيها ودعم إقامة مشاريع تنموية تحاكي مزاياها ومقوماتها الاستثمارية كإنشاء معصرة زيتون ومتمماتها من منشات تصنيع تفل الزيتون ومعمل الصابون. ودعا الأعضاء خلال لقائهم اليوم محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إلى “إعادة تفعيل اتفاقية التعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية في مجال تنفيذ مشروعات خدمية وحيوية” والتأكيد على الدور المناط بوزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات بالترويج السياحي للمعالم السياحية في منطقة مصياف وخصوصاً في وادي العيون وإعادة تأهيل المخطط التنظيمي في مصياف.

وأشار محافظ حماة إلى أهمية إقامة مشاريع استثمارية وتنموية ضمن الوحدات الإدارية بما يتماشى مع الرؤية الحكومية مبينا أن رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري الذي زار المحافظة مطلع الأسبوع الجاري وجه بدعم المشاريع الاستثمارية التي تسهم في توفير فرص العمل وتحرك العجلة التنموية والاقتصادية. واضطلع المحافظ خلال جولته في مصياف على أعمال التزفيت المنفذة والمقررة على المحاور الرئيسية وخاصة الشارع الممتد بين دوار الوراقة باتجاه مساكن البحوث والذي بلغت كلفة أعماله المنفذة 150 مليون ليرة سورية داعيا مديرية الخدمات الفنية إلى إجراء عقد مع إحدى الجهات العامة لتنفيذ أعمال صرف صحي داخل مصياف وفق الإضبارة التي قدمها مجلس المدينة.

وطالب المحافظ مديرية الخدمات الفنية بإدراج المسح الطبوغرافي لمجلس مدينة مصياف في خطة عام 2018 بعدها تفقد واقع العمل في أمانة السجل المدني وكلف القائمين عليه بايجاد مقر بديل يواكب الضغط الحاصل في أعداد المراجعين وانجاز مهامه وأعماله بشكل أفضل.

 

اعمال صيانة لخط التوتر العالي المغذي لمحافظة السويداء:
أعلنت الشركة العامة لكهرباء السويداء أنه سيتم يوم غد الجمعة تنفيذ أعمال صيانة ضرورية على خط التوتر العالي الوحيد المغذي للمحافظة الواصل من محطة تشرين إلى محطة الكوم. وأشار مدير عام الشركة المهندس نضال نوفل إلى أن هذه الصيانة هي استمرار للصيانات التي نفذت على مدار الأسابيع الماضية و”تستلزم فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة بعد الظهر”.

 

افتتاح دائرة نقل فرعية جديدة في الصنمين :
بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين افتتحت مديرية النقل في محافظة درعا اليوم دائرة فرعية جديدة لها في منطقة الصنمين وذلك بمركز شرطة الطرق العامة في خبب على اوتستراد دمشق-درعا تقدم خدمات كشف الاطلاع وتجديد الترخيص.

وأوضح محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن افتتاح الدائرة في الصنمين يسهم بتخفيف أعباء الانتقال عن المواطنين من مناطق في أقصى الريف الشمالي للمحافظة إلى مدينة درعا ويؤدي إلى وفورات مالية على المواطنين كما له دور كبير في ترسيم كل الآليات المسجلة بمنطقة الصنمين وضمان عدم وجود أي آلية مخالفة. وأضاف.. عملت المحافظة خلال عام 2016 على نقل مديرية النقل من مقرها الأساسي بمدينة درعا نتيجة وقوعه في منطقة تتعرض لاعتداءت إرهابية متكررة إلى منطقة أكثر امانا ما أسهم في ارتفاع أعداد المراجعين وتحسن الإيرادات لافتا إلى أن افتتاح دائرة الصنمين سيقدم الخدمات لعشرات الآلاف من المراجعين.

وأوضح مدير النقل بدرعا المهندس مهيب الرفاعي أن دائرة الصنمين تضم نحو ثلثي عدد الآليات المسجلة في مديرية النقل حيث يبلغ عدد الآليات في المديرية 110 آلاف آلية لافتا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم استكمال تخديم المركز بشبكة انترنت ليصار إلى ربط البيانات بين الدائرة والمديرية وسهولة مطابقتها.