عناصر الهندسة تواصل تمشيط حي الوعر بحمص وتفكك شاحنة مفخخة

عناصر الهندسة تواصل تمشيط حي الوعر بحمص وتفكك شاحنة مفخخة

عثر عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم على شاحنة مفخخة من مخلفات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص خلال عمليات التمشيط المتواصلة للحي بعد إخلائه من السلاح والمسلحين بهدف توفير حماية المواطنين العائدين لمنازلهم وترسيخ حالة الأمن والاستقرار فيه.

وفي التفاصيل, تم العثور على شاحنة فخخها الإرهابيون في وقت سابق وقاموا بركنها أمام أحد المباني في الجزيرة الثامنة بحي الوعر حيث قام عناصر الهندسة في الجيش بتفكيكها بشكل كامل دون وقوع أي أضرار. كما عثر عناصر الهندسة والجهات المختصة  على عدة مقار للمجموعات الارهابية في عدد من المباني السكنية في الجزيرة الثامنة استخدمها الارهابيون وحولوها من منازل امنة للمواطنين الى سجون للتعذيب ومصانع لعبوات ناسفة تحوي بعض المواد الكيمياوية منها سماد يوريا وبيكربونات الصوديوم وزيوت ومخرطة.

وعثرت الجهات المختصة أمس خلال تمشيطها حي الوعر على مشفى ميداني ومعمل لتصنيع العبوات والقذائف وكمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخيرة.

ودخلت قوى الأمن الداخلي يوم الأحد الماضي إلى حي الوعر بعد إعلانه آمناً وتمركزت فى نقاطها بالقصر العدلي وقسم شرطة الوعر ومؤسسات الدولة ووسط الحي لحماية الاملاك العامة والخاصة بعد انتشارها الكامل على طريق الغابة وشوارع الرئيس ونزار قباني والمهندسين وخالد بن الوليد.

وفي سياق آخر تمت تسوية أوضاع 155 شخصاً من الرستن وتلبيسة والحولة وعدة أحياء من حمص في إطار تعزيز المصالحات المحلية .