إمتحانات المرحلة الأساسية .. إقالات وحالات غش وإهمال

إمتحانات المرحلة الأساسية .. إقالات وحالات غش وإهمال

أحال محافظ حماة محمد الحزوري رئيسا مركز امتحانات ابن خلدون لفرع الأمن الجنائي للتحقيق وذلك على خلفية حالات غش متعددة. حيث كشف أمس محافظ حماة حالات غش متعددة خلال تفقده عدد من المراكز الإمتحانية للتعليم الاساس.

وأكد الحزوري أن الجولات مستمرة لمعاقبة كل من تسول له نفسه بتسهيل عملية الغش خاصة رؤساء المراكز الامتحانية والقاعات.

مشيراً إلى أنه و بعد الترتيبات التي بذلتها المحافظة ومديرية التربية والشرطة، موضحاً أن الهدف هو وصول كل طالب لحقه الطبيعي في الدرجات والمستوى الذي بذل عليه الجهد والسهر وتحقيق العدالة بين جميع المتقدمين للإمتحانات.

كما تم إعفاء رؤساء مراكز امتحانية أخرى من مهامهم نتيجة ضبط عشرات حالات الغش من الطلبة الذين يًلقَّنون الأجوبة عن طريق الخليوي ووسائل الإنترنت الأخرى مثل مراكز (مصطفى عاشور و غرناطة و خالد طوقاج).

وشملت الإحالات القانونية للتحقيق مستخدماً أيضاً في مركز طوقاج لمشاركته الطلاب وبعض ذويهم في تسهيل عملية الغش الإمتحاني.

يبلغ عدد المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي في محافظة حماة 265 مركزاً يُمتحن فيها نحو 33 ألف طالباً، إضافة الى 37 مركزاً لمحافظة إدلب و 7 مراكز لمحافظة الرقة.

هذا وأعفى وزير التربية  كل من الموجه التربوية لمادة الجغرافية في تربية دمشق /تمام عيسى/ والموجه التربوي لمادة الجغرافية في تربية حمص /محمد خليل/ إضافة إلى الموجه الاختصاصي لمادة التاريخ في تربية ريف دمشق /ديب زين الدين/, كما تم اعفائهم من أعمال التوجيه الاختصاصي ويوجه بإعادتهم إلى عملهم الأصلي وذلك لعدم توخي الدقة العلمية والإهمال في تأدية مهامهم.
يذكر أنه ورد خطأ في جزء من سؤال لمادة الجغرافية بالأمس في امتحانات الصف التاسع .. واضطرت الوزارة إلى الاعتذار عن الخطأ وتوزيع علامة فقرة السؤال الخاطئة على بقية فقرات السؤال.